طرق لتنعيم الكعب بعد الشتاء 

الأقدام تصاب بمشاكل مثل الجفاف والكعب المتشقق، خاصةً خلال أشهر الشتاء القاسية. وعندما يتعلق الأمر بمناطق مثل قدميك، فأنتِ لا تولي اهتمامًا، بالتأكيد.
يمكن لروتين بسيط للعناية بالقدم أن يحافظ على بشرة قدميكِ ناعمة وصحية. في ما يلي خمس خطوات بسيطة لحماية قدميكِ: 


 
1.جففي قدميكِ جيدًا

تأكدي من تجفيف قدميكِ جيدًا بعد الاستحمام. الرطوبة التي تبقى بين أصابع قدميكِ يمكن أن تؤدي إلى عدوى مثل تغير لون الأظافر. جففي قدميكِ جيدًا وانتظري لبضع دقائق قبل ارتداء الجوارب والأحذية. يمكنك أيضًا استخدام مسحوق القدم الذي يمتص العرق ويمنع الالتهابات. 

2. تقشير القدمين

يتعرض الكاحلين والقدمين إلى الجفاف و التشقق، إذا لم تتم إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة. تحتاج قدميكِ إلى التقشير بانتظام. يمكنكِ استخدام حجر الخفاف أو مقشر الجسم للتخلص من الجلد الميت على قدميكِ. ابدأي بنقع قدميكِ في بعض الماء الساخن ؛ هذا سيجعل الجلد الصلب ناعمًا وسهل التقشير. 
 

3. ترطيب القدمين

بعد التقشير ، لا تنسي ترطيب قدميكِ باستخدام كريم القدم أو لوشن الجسم، ما يحافظ على بشرتكِ ناعمة ونضرة. من الأفضل استخدام لوشن يحتوي على مكونات مغذية حتى يتغلغل بعمق في الجلد ويمنحك بشرة ناعمة . 


4.ارتدِ جوارب جديدة 

يجب تغيير الجوارب والجوارب يوميًا وعدم ارتداؤها أبدًا دون غسلها أولاً. إذا أمكن ، قومي بتغيير حذائك أيضًا. يمنح هذا الحذاء وقتًا للتنفس والجفاف قبل ارتدائه مرة أخرى. كما أنه يحمي القدمين من الالتهابات التي قد تظهر بسبب الرطوبة ويحافظ على رائحة القدم الكريهة.

ماسك ترطيب الكعب: 

زبدة الشيا للترطيب

 

من المكونات المعجزة التي تعتبر من الأطعمة الفائقة للعناية بالبشرة هي زبدة الشيا. لتنعيم الكعب الجاف وكذلك منع حدوثه مرة أخرى ، ضعي كريمات زبدة الشيا وزبدة الشيا الطبيعية على المنطقة المصابة كل يوم.
 لا يقتصر الأمر على ترطيب الكعب فحسب ، بل يخفف أيضًا من الحكة ومن المعروف أنه يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويحسن نسيج الجلد. غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات أ و ه  وأحماض الأوليك والبالميت ، تمتص بشكل جيد في المناطق المتشققة من القدمين لتغذيتها وتنعيمها.

اقرئي أيضا : علاج منزلي رائع لتشقق وخشونة الكعبين.. جربيه بنفسك

 

 

أضف تعليقا