خلطات طبيعية لعلاج جفاف وتشقق الكعبين في ليلة واحدة 

الصيف اقترب وربما دخل الطقس الحار في بعض البلدان العربية بالفعل، وبدأت معه بعض مشاكل البشرة، فخلال الشتاء يتعرض الجلد وخاصة الكعبين إلى التشقق بسبب اهمال شرب الماء والطقس البارد. ومع حلول الصيف ربما تتجنبي ارتداء الأحذية المكشوفة بسبب هذه المشكلة.


فيما يلي مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تقضي على مشكلة تشققات القدمين خلال ليلية واحدة بسبب فعاليتها المجربة. 

 

 

اقرئي أيضا : مكونات طبيعية لتنعيم تشققات الكعبين

 

 

1- محلول الخل وغسول الفم
 

 

 

 

 

 

المكونات:
 

1 كوب خل أبيض 
 1 كوب ليسترين (غسول الفم) 
 2 كوب ماء 
 1 حجر خفاف.

اخلطي الخل والليسترين في الماء لعمل محلول. انقعي قدميكِ في المحلول لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة ، أخرجي قدميكِ من المحلول وافركيهما بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت. ثم اشطفِ قدميكِ بالماء النظيف واتركيها حتى تجف ثم ضعي مرطبًا.

الفوائد: الأحماض الخفيفة الموجودة في الخل تجعل التقشير أسهل عن طريق تليين الجلد الجاف والميت. يعمل الثيمول والكحول في الليسترين على تهدئة الجلد ، وعلاج القدم المتشققة ، ومحاربة فطريات أظافر القدم. 

 

2- خلطة الصبار 

 

 

المكونات: 

جل الصبار
 وحوض واحد من الماء الدافئ
 حجر خفاف 
 وزوج من الجوارب القطنية.

الطريقة:
 
املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ واحتفظي بجل الصبار وحجر الخفاف والجوارب في متناول يدك. انقع قدميك في ماء دافئ لمدة 10 دقائق. بعد 10 دقائق ، أزيلي قدميك من الماء وافركيها بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت. ثم اشطفي قدميك بالماء النظيف ، واتركها حتى تجف، ضعي طبقة سميكة من جل الصبار ثم ارتدي  الجوارب. اتركيهم طوال الليل واغسلي قدميكِ بالماء الفاتر في الصباح.

الفوائد: يحتوي الصبار على فيتامينات أ و ج و ه. وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهر مما يجعله العلاج الأمثل لشفاء الجلد.

 

 

 

 

3- مقشر القدم بالملح بالليمون

 

المكونات:

ليمونة 
 ملعقة صغيرة ملح.

قطعي ليمونة إلى نصفين واغمسيها في القليل من الملح. ضع المقشر على قدميك وافركه برفق لتقشير الجلد الميت. اشطفيها بالماء الدافئ ثم جففي قدميك بالتربيت عليه وضعي المرطب.

الفوائد: يقشر الليمون والملح بلطف الجلد تحت قدميك للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

 

 

أضف تعليقا