علامات الحب عن طريق النت

تتعدد علامات الحب عن طريق النت. ففي عصر مواقع التواصل الاجتماعي او ما يعرف بالسوشل ميديا، باتت العلاقات تُبنى بطريقة افتراضية قبل ان تتطور لتمتد احياناً الى الواقع. ومن الممكن ان يؤدي هذا الى الارتباط وان يساعد على بناء حياة زوجية ناجحة في بعض الاحيان الا انه لا يساهم في ذلك في احيان اخرى. لهذا ترغب الكثيرات في معرفة الاشارات التي يمكن ان تدل على ان الطرف الآخر جدي ويظهر عاطفته الحقيقية بعيداً عن الكذب والمراوغة. 

علامات الحب الافتراضية 


من اجل تحديد كيفية التعامل مع الطرف الآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من المفيد جداً معرفة علامات الحب عن طريق النت. وهذه ابرزها واكثرها شيوعاً.  
1- يقضي الشاب الكثير من الوقت في المراسلة. فهو يكتب الرسائل في اي وقت ويظهر كلما اتصلت الفتاة بالانترنت ويقضي الساعات الطويلة وهو يتحدث اليها. وهذا يعني انه لا يحب الابتعاد عنها. 
2- يرد على الرسائل بسرعة. فهذا يدل على انه يبدي اعجابه وانه يرغب في بناء علاقة جيدة وجدية في معظم الاحيان. 
3- نوعية الرسائل تكون في هذه الحالة مختلفة. فهو لا يجيب بطريقة مختصرة، بل يحاول التشعب في المحادثة من خلال طرح الاسئلة والمواضيع المختلفة. كما انه قد يتطرق الى تفاصيل حياة الفتاة فيسألها مثلاً عن مجريات يومها وعما اذا كانت تشعر بالارتياح ويسأل عن احوالها في حالة المرض او غير ذلك. 
4- من الممكن في هذه الحالة ان يعبر عن الاعجاب باستخدام كلمات تنطوي على المغازلة مثل مدح الابتسامة او رقة الصوت او غير ذلك.  

نصائح مهمة  لكشف الاعجاب عبر النت 


لا يمكن حصر علامات الحب عن طريق النت، لكن من الممكن اتباع بعض النصائح التي تساعد على التأكد مما اذا كان الطرف الآخر جدياً ام انه يلجأ الى التواصل على سبيل التسلية فقط لا غير.  
- يجب مراقبة مدى تفاعله مع المشاركات. فقد يستخدم علامة الاعجاب فقط وقد يقوم بالتعليق بطريقة مميزة. كما يمكن ملاحظة طريقة تفاعله مع اصدقاء افتراضيين آخرين والمقارنة بين الحالتين.  
- يجب مراقبة نشاطه لمعرفة اذا كان يرمي فقط الى التعليق على مشاركات الفتاة ام انه يعلق على مشاركات الآخرين ايضاً.  
-من المفيد الرد على تعليقاته. فهذا يمكن ان يكشف ما اذا كان يرغب حقاً في التفاعل ام لا. وفي حال كان معجباً، من الممكن ان يبدي اهتمامه مثلاً بمكان التقاط الصورة وغير ذلك.  
- يجب الانتباه ايضاً الى ما اذا كان يعلق على الصور القديمة. فهذا يعني انه يبدي اهتمامه لأنه قام بزيارة الصفحة الخاصة وتفقد كل ما فيها من مشاركات. 
-  قد يطرح الشاب المعجب عبر النت على الفتاة اسئلة من نوع خاص. ومنها ما اذا كانت مرتبطة بطريقة ما. كما قد يرغب في معرفة بعض التفاصيل بشأن دراستها وعملها وهواياتها وغير ذلك.   
- من علامات الاعجاب عن طريق المواقع ايضاً رغبة الشاب في لقاء الفتاة. لكن يجب الانتباه الى انه قد يكون خجولاً. لذا قد يتردد في هذا السياق. والحل الافضل في هذه الحالة هو الانتظار. 
  

تحذير من التعارف عبر النت 


رغم وضوح بعض علامات الحب عبر النت، من الضروري الانتباه جيداً الى بعض التحذيرات منعاً لوقوع اي خطأ قد يسبب الانكسار العاطفي. 
-  يمكن رفض الاجابة على بعض الاسئلة التي يطرحها الشاب والمتعلقة بالحياة الخاصة. وفي حال كان يبدي اعجابه فعلاً لا بد من ان يحترم هذا الرفض. 
- في حال الرغبة في مقابلة شاب تم التعرف اليه عبر الانترنت، من المهم فعل هذا في مكان عام آمن. فهذا الاجراء يعتبر ضرورياً لأنه يمنع اقدامه على اي فعل مؤذ إذا كان يخطط لذلك. 
- من الضروري اخبار الشقيقة او الصديقة او اي شخص مقرب بهذا الامر من اجل تلقي النصائح المفيدة والمساعدة في حال الضرورة. 

 
اقرئي أيضاً:كيف تجعلين رجلاً متعدد العلاقات يحبك؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية