ماسك لتنعيم الشعر المجعد في رمضان

يتعرض الشعر للتلف والجفاف بسبب عدة عوامل مثل الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة والتلوث والرطوبة و سوء التغذية، وتزداد هذه المشكلة سوءاً في شهر رمضان بسبب الصيام لساعات طويلة وقلة الترطيب.
مشكلة الشعر المجعد والتالف أنه صعب التسريح ويتشابك بسرعة كبيرة. لذا ، إذا كنت تبحثين عن حل لتنعيم شعركِ ننصحكِ بتجربة ماسك الحليب المعروف بفعاليته في تغذية الشعر وتنعيمه. 

فوائد ماسك حليب الشوفان

 

1.حليب الشوفان

يوفر حليب الشوفان التغذية لشعركِ لأنه يحتوي على فيتامينات أساسية مثل فيتامين أ وب. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والحديد اللذين يلعبان دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس ونمو الشعر الجديد.
 يمكن أن يسبب نقص البيوتين تساقط الشعر. ليس البيوتين فقط ، بل إن نقص البوتاسيوم والحديد وفيتامين أ يسبب تساقط الشعر. لذلك ، يتم تعويض تساقط الشعر عن طريق البوتاسيوم والحديد الموجودين في حليب الشوفان. نظرًا لأن الحديد ينشط الدورة الدموية ويزيد من إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين ، يتغذى الشعر بشكل جيد. كما  يساعد استخدام حليب الشوفان على فروة الرأس أيضًا في علاج حكة فروة الرأس وقشرة الرأس.   

2.الصبار

 

يلعب الصبار دورًا حيويًا في تغذية الشعر، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ و ج و ه التي تساعد في ترطيب الشعر وتعزيز نموه. يحتوي الصبار أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يقشر فروة الرأس بلطف ويزيل البقايا  المتراكمة على فروة الرأس. كما أنه يحتوي الصبار على مادة الكولين التي تعالج مشاكل الشعر الخفيف والصلع. 


3. زيت جوز الهند

أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يحمي الشعر من التلف  لأنه يحبس الرطوبة في الشعر ويمنع تكسره. يحسن الشعر و يمنع فقدان البروتين وبالتالي يجعل شعرك أكثر صحة ولمعانًا. كما أنه يستخدم لعلاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة. 
المكونات:


حليب الشوفان - نصف كوب
جل الصبار الطازج - 1 كوب
زيت جوز الهند - 1-2 ملعقة صغيرة
الطريقة: 
 الخطوة 1-  تحضير حليب الشوفان:

لتحضير حليب الشوفان ، أضيفي كوبًا من الشوفان الملفوف وكوبين من الماء في الخلاط. اخلطي الشوفان بسلاسة وصفي الحليب باستخدام قميص قطني أو قطعة قماش موسلين. يمكن تخزينها في الثلاجة لمدة أسبوع. 

 

الخطوة 2 - تحضير حليب الشعر:
لتحضير حليب الشعر ، أضيفي نصف كوب من حليب الشوفان وكوب من جل الصبار الطازج وأضيفي 1-2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في الخلاط واخلطي كل شيء حتى يصبح المزيج ناعمًا. الآن حليب الشعر جاهز للاستخدام. 
استخدمي حليب الشعر كقناع للشعر قبل الشامبو. استخدمي القطن لوضع الحليب أو صبه في زجاجة بخاخة ورشه من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة ساعتين ثم استخدمي منظف لطيف لشطف شعرك. استخدم هذا الحليب مرتين في الأسبوع لترى نتائج واعدة. 

اقرئي أيضا : ماسكات تنعيم الشعر الهايش

 

أضف تعليقا