خلطة لتنعيم الشعر: استقبلي الربيع بشعر حيوي

 

يعبر الشعر الناعم عن الجمال والأنوثة ، ومن خلال بعض الخلطات الطبيعية المنزلية وبمكونات بسيطة يمكنك تحقيق النتيجة المطلوبة في تنعيم الشعر.

ولأنكِ بحاجة لوصفات مجربة ومضمونة جمعنا لكِ أفضل  الخلطات لتنعيم الشعر، تمنحكِ النعومة وتعزز لون الشعر، كذلك المواد الطبيعية هي الحل الفعال لمشكلات مثل تساقط الشعر والقشرة.

خلطة  البيض والزبادي لـ تنعيم الشعر

 

يترك البيض شعرك ناعماً ولامعاً وحريرياً، كما يُساعد في تعزيز نمو الشعر لغناه بالبروتينات.

المكوّنات:
بيضة.
ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخفقي البيض واللبن في وعاء حتى تحصلي على عجينة ناعمة. إذا كان شعرك جافاً للغاية، استخدمي صفار البيض. إذا كان شعرك دهنياً، استخدمي بياض البيض. إذا كان شعركِ عادياً أو مختلطاً، استخدمي البيضة الكاملة. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء البارد، واغسليه بالشامبو والبلسم.

زيت الأفوكادو لتنعيم الشعر

 

يُساعد الأفوكادو في الحفاظ على رطوبة الشعر، بينما يجعل وزيت الأفوكادو الشعر أكثر قوةً، ولمعاناً.

المكوّنات:

ثمرة أفوكادو مفرومة.
ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي جميع المكوّنات أعلاه مع بعضها البعض في وعاء زجاجي صغير. دلكي الشعر جيداً، ثم افردي الخليط وقومي بتمشيطه قليلاً. غطي الشعر بغطاء بلاستيكي، واتركيه 3 ساعات أو أكثر كما تفضلين. اغسلي الشعر بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

قناع الموز بروتين طبيعي للشعر

 

يرطب الموز الشعر الباهت والتالف والجاف، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن (مثل البوتاسيوم) التي يمكن أن تقوي الشعر وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس . فيما يجعل زيت الزيتون الشعر يبدو أكثر لمعاناً ونعومة ويعالج التلف الذي يمكن أن يسبب التقصف لغناه بالدهون الصحية وفيتامين E.

المكوّنات:
ثمرة موز.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُهرس الموزة جيداً؛ حتى لا تتبقى قطع على الإطلاق، يضاف العسل وجوز الهند وزيت الزيتون إلى الخليط، يطبق الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف جيداً مع الماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً:خلطات ماء جوز الهند لتنعيم الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر