سعودي يرصد جماليات الطبيعة في محافظة طريب

وسط الأمطار وبين أجواء منطقة عسير الساحرة استطاع المصور الضوئي أحمد مالح أن يُظهر جماليات هذه المسيرة للجمال وقد ظهرت المسيرة لمجموعة جِمال وسط موقع الغضاة، وهي أحد مراكز محافظة طريب، الواقعة شمال المحافظة على مسافة 15 كم بالسهول الشرقية لمنطقة عسير.

تميزت محافظة طريب بوجود العديد من المعالم السياحية الطبيعية، والمتمثلة في الجبال والأودية ومن أهمها: وادي الحية، ويشتهر بوجود عدد من أشجار السدر المعمرة، وكذلك وادي السريحة الواقع في الشمال الغربي من بلدة طريب، وتكثر فيه كذلك أشجار السدر، ووادي كرويل، وتكثر فيه أشجار الطلح.

كما يجري وادي طريب الذي يبدأ من سراة عبيدة قحطان في موضع إلى الغرب من وادي العرين، ويخترق منطقة الجوف التابعة لسراة عبيده، ثم يتجه في منطقة طريب نحو الشمال مروراً بالغضاة ثم بالمضة ثم الصبيخة ثم كتنة آل مهدي وجاش، حتى يلتحم بوادي تثليث الذي ينتهي إلى وادي الدواسر.

وقال المصور أحمد في حديثه إلى "العربية.نت": اجتهدت بتصوير الجِمال وقت هطول الأمطار، وعمدت إلى نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لاقت رواجا وإعجاب الكثير.

وأضاف: "أنا شغوف باللقطات التي تحكي عن جماليات تضاريس السعودية، العشق كبر معي منذ الطفولة، خاصة رصدي المذيلات الحجرية بمنطقة عسير، والمجرات أو ما يسمى بدرب التبانة والتكوينات الجبلية بمختلف المناطق، إضافة إلى توثيق التراث العمراني بالمنطقة الجنوبية".

وواصل حديثه: "أخذت الإذن من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وتمكنت من خطف صور لغزلان المها، في محمية عروق بني معارض، والتي تعتبر من أجمل المواقع البيئية بالمملكة، حينها تيقنتُ أن الشغف وحب التصوير هما من أهم أساسيات النجاح".

 

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار