إطلاق 100 غزال بمحمية الملك سلمان الملكية بهدف إعادة توطين الكائنات المحلية المهددة بالانقراض

في عمل جديد من نوعه قامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية بإطلاق 100 من غزلان الريم وعددا من طيور الحبارى، وذلك لإكثار وإعادة توطين الكائنات المحلية المهددة بالانقراض في بيئاتها الطبيعية، وضمن جهود المحمية الاستراتيجية لترسيخ المحمية كوجهة سياحية وطبيعية مستدامة تزخر بالتنوع البيئي والحيوي.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، عبدالله العامر، ما تستهدفه رؤية 2030 من مبادرات ترتكز على الاستدامة البيئية، وإنشاء المحميات الملكية، وبما يضمن تنمية الحياة الفطرية والحفظ البيئي وزيادة الرقعة الخضراء فى أراضي المملكة وغيرها العديد التي تعزز أن تكون المملكة من مصاف الدول في الحفظ والاستدامة البيئية.

كما أوضح أن مبادرات الإطلاق المتعددة في المحمية تأتي ضمن البرنامج الوطني لإطلاق الحيوانات الفطرية وإعادة توطينها في المحميات والمتنزهات الوطنية التي تهدف إلى إعادة توطين الحيوانات المهددة بالانقراض، واستعادة دورها في بيئتها، والإكثار منها ذاتياً، والمساهمة في توازن البيئة واستدامتها.

الجدير بالذكر أن مبادرة إطلاق الحيوانات تعد الثالثة من نوعها خلال عامين في محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، حيث إنها أطلقت 65 غزالا في الخنفة مطلع هذا العام، و100 غزال من غزال الريم في مطلع العام الماضي 2021.

 

المصدر: موقع العربية

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار