نصائح للنساء لتسريع الحمل 

كل شيء يبدأ من النقطة التي اتخذت فيها قرارًا بتكوين أسرة. إن الحمل ليس بالأمر السهل ولا يحدث مرة واحدة بعملية واحدة. لا يعتمد الأمر فقط على الجماع في الوقت المناسب ولكن أيضًا على تهيئة البيئة المناسبة للحيوانات المنوية لتلتقي بالبويضة لإعطاء مكان لجنين سليم ينمو إلى طفل سليم. 
قد يبدو أن الحمل بسرعة هو هدفك ولكن لا يمكن لأي شخص ضمان هذه العملية. لحسن الحظ ، هناك عدة خطوات يمكنك تجربتها لتسريع عملية الحمل. 

تعرفي على أعراض التبويض


يلعب الاستماع إلى جسدك دورًا مهمًا في الحمل. انتبهي إلى أعراض التبويض، فقد يكون لدى البعض واحد أو اثنين أو عدة أعراض مثل: 


انتفاخ الثدي
ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم
تغير في وضعية عنق الرحم وصلابته
تغيير مخاط عنق الرحم 
مخاط واضح ومطاطي وعنق الرحم
زيادة الرغبة الجنسية
زيادة حاسة التذوق والشم والبصر

ممارسة الجماع في توقيت جيد ومخطط له

قيل إن الجماع مرة واحدة في اليوم خاصة خلال فترة الخصوبة إذا كنت تخططين للحمل يأتي بنتيجة  أسرع. ونظرًا لأننا نعلم جميعًا أن الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن تأتي بنتائج عكسية أيضًا ، لذا فإن ممارسة الجماع كثيرًا يمكن أن يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الشريك وعدم جودته على الإطلاق يمكن أن يجعل الحيوانات المنوية لزوجكِ غير قادرة على السباحة بسرعة.


اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا

يساعد الغذاء الصحي في زيادة مستويات البروجسترون وهو هرمون رئيسي في تطوير الحمل ، ويدعم الإباضة وهي عوامل حاسمة في الحمل. حاولي دمج النظام الغذائي  المتوازن مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

اقرئي أيضا : هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ ؟


حاسبة التبويض

عندما يكون هدفك هو الحمل بشكل أسرع ،يجب تتبع التبويض. حاسبة الإباضة أو الخصوبة تساعدك في تحقيق ذلك. ابدئي بتسجيل اليوم الأول من دورتك الشهرية لعدة أشهر. مع مرور الوقت تبدأي في رؤية وفهم أنماط التبويض. تكون الخصوبة  أعلى خلال  الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية و 24 ساعة بعدها .

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة