هذا ما تفعله الآسيويات لإسعاد أزواجهنّ

ثمّة أسرار تحتفظ بها النساء في آسيا وتكمن خلف شعور الكثير من رجال تلك المنطقة بالسعادة في إطار حياتهم الزوجية. فهل تريدين أن تكتشفي، بدورك، هذه الأسرار؟ إذاً، لا تتواني عن قراءة هذه السطور.

 

في الواقع، ثمّة أمور تقوم بها النساء الآسيويات وثمّة مبادئ وقواعد يتبعنها من أجل بناء حياة زوجية سعيدة.

 

1- الرجل هو الملك: فللاهتمام بحاجات الرجل وشؤونه، بالنسبة إليهنّ، أهمية كبيرة. بل إنّ تلبية طلباته تأتي في المرتبة الأولى وتتصدر لائحة مهماتهنّ اليومية التي تشمل العناية بالأولاد والمنزل والأهل وكل ما عدا ذلك من أمور.

2- الاستيقاظ المبكر: تستيقظ نساء آسيا في الصباح الباكر فيما يغط الرجل في نومه، فيحضّرن له طعام الفطور الصحي لكي تبدأ مجريات نهاره بطريقة سلمية.

3- الابتعاد عن الخلافات: تحرص الأسيويات، قدر الإمكان، على عدم خوض الخلافات مع أزواجهنّ ويعمدن، لهذه الغاية، إلى التغاضي عن بعض الأخطاء التي قد يرتبكونها.     

4- الحضور من أجله: فحين يعود الرجل الأسيوي إلى منزله بعد نهار عمل طويل، يجد أن زوجته تنتظره وتسخّر طاقتها للاهتمام به ولتلبية طلباته.

5- الابتسام: إذ تحرص المرأة الأسيوية على أن تستقبل زوجها فور عودته من العمل فيما ترتسم على وجهها ابتسامة تشير إلى شعورها بالفرح برجوعه.

6- منحه هامشاً من الحرية: نعم، يمكن الرجل الأسيوي أن يخرج برفقة أصدقائه أو أن يمارس الرياضة في فترة المساء، من دون أن يلقى أي معارضة من قبل زوجته. بل إن الأخيرة تقدّم له الدعم وتعدّ له العدّة اللازمة لممارسة هواياته.

 

إقرئي أيضاً: 5 عادات زوجية تحقق لكما السعادة

 

7- الاستئذان: في حال أرادت المرأة الأسيوية أن تنفق مبلغاً معيناً من المال، فإنها تتحدّث أولاً إلى زوجها وتستشيره في هذا الشأن.

8- التخلّي عن جهاز التحكّم: قد يبدو هذا أمراً مستغرباً. لكنّ الكثير من نساء آسيا يفعلن ذلك، إذ يتركن للزوج حرية اختيار البرنامج التلفزيوني الذي ستتم مشاهدته.

9- تجنب الشكوى: المرونة والتحمّل هما من أبرز الصفات التي تتمتع بها المرأة الأسيوية، فهي لا تلجأ إلى الشكوى غالباً في حال لم يحظ أمر ما بإعجابها، بل إنها غالباً ما تتفهم الأمور لأنّ هذا يضفي السعادة والانسجام على حياتها الزوجية.

10- الاهتمام بالرياضة: تسعى المرأة الأسيوية بالفعل إلى إبداء اهتمامها، إلى حدّ ما، بأمور تشكل جزءًا من هوايات الرجل. فهي تحرص مثلاً على اكتساب بعض المعلومات الخاصة بالرياضة في حال كان زوجها يحب مشاهدة المباريات الرياضية.

11- الاهتمام بالشكل: يحبّ الرجل الأسيوي أن تعتني زوجته بمظهرها وعادة ما يطلب إليها ذلك، وإن بشكل غير مباشر. لذا، فهي تسعى دائماً إلى الحفاظ على رشاقتها وتولي عناية كبيرة لما تختاره من ملابس.

12- المحافظة على النظافة: لا يسع المرأة الأسيوية أن تهمل نظافة منزلها، فهذا يدفع الرجل إلى البقاء إلى جانبها عند عودته إلى المنزل. كما أن الترتيب يُشعره بالارتياح، إذ لا يحتاج، في هذه الحالة، إلى وقت طويل لكي يعثر على حاجياته.

 

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية في 8 عادات ضرورية

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية في تجنّب هذه الأخطاء

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية... 5 نصائح

أضف تعليقا