أسباب تساقط الشعر عند المراهقات

في مرحلة الطفولة يتمتع أغلب الأطفال بشعر ناعم وجميل، لكن مع دخول مرحلة المراهقة قد تتغير هذه الطبيعة ويصبح الشعر متقصف وتالف. 
واحدة من مشكلات التي قد تهاجم بعض الفتيات في مرحلة المراهقة هو تساقط الشعر، الذي يعد بالطبع ظاهرة مقلقة، لكن الأمر له أسباب وحلول يمكن من خلالها السيطرة على الحالة. 

أسباب تساقط الشعر عند المراهقين

1.الوراثة

مثل طولك ، قد تعاني من تساقط الشعر بسبب الجينات. إذا كان والداك أو أقاربك قد عانوا من تساقط الشعر، فمن المحتمل أن تكوني كذلك. إنه أمر طبيعي ولا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك.

2. داء الثعلبة

الثعلبة البقعية ، هي حالة من أمراض المناعة الذاتية تتسبب في تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم - من فروة رأسك إلى شعر جسمك ، وحتى رموشك. إذا لاحظت فجأة تساقطًا غير مكتمل للشعر في أماكن لم تكوني تتوقعيها، فربما حان الوقت لإجراء فحص طبي.

3. سوء التغذية

 

من أكثر الأشياء المزعجة التي يفعلها المراهقون عدم الاهتمام بصحتهم. يأكلون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، كما يتبعون حميات قاسية بسبب ذلك ، ستفقدي بعض العناصر الغذائية المهمة التي يمكن أن تسبب لك خللا في التوازن الغذائي ما يتسبب في تساقط الشعر 

4. اختلال توازن الغدة الدرقية

إن اختلال توازن الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر لدى المراهقين - خاصةً إذا كانت حالة طويلة الأمد. إذا كنت تعانين من خلل في توازن الغدة الدرقية ، فقد يكون شعرك هشًا ويتساقط بسهولة.

5. متلازمة تكيس المبايض

تشير التقديرات إلى أن واحدة من كل عشر نساء تعاني من متلازمة تكيس المبايض على مدار حياتها. وبصرف النظر عن الدورة الشهرية غير المنتظمة وحب الشباب بسبب ارتفاع مستويات الأندروجين، يمكن أن تؤدي متلازمة تكيس المبايض أيضًا إلى تساقط الشعر، لكن لا داعي للذعر ؛ طالما أنك تعالج متلازمة تكيس المبايض بالأدوية المناسبة ، فسوف ينمو شعرك مرة أخرى بسهولة. 
أما العلاج يكمن في تحديد السبب ثم علاجه هو وليس التعامل مع تساقط الشعر لاعتباره المشكلة الأساسية. 

اقرئي أيضا : 5 عادات شائعة تتسبب في تساقط الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر