خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع

خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع والذي غالباً ما يسبب القلق، ويؤثر على ثقتك بنفسك، فهناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر أبرزها العوامل الوراثية، والاختلالات الهرمونية ونقص التغذية، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي.

فمن المهم أن تأخذي وقتاً كل يوم للتركيز على تغذية شعرك، ويمكنك التحكم في تساقط الشعر باستخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية والفعالة في الحفاظ على خصلات شعرك.

فيما يلي أسرع خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع

1.التدليك بالزيت الساخن

سخني بعض الزيت يفضل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ودلكي فروة رأسك ببطء باستخدام أطراف أصابعك لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعزز قوة جذور شعرك ويلطف فروة رأسك.

2.خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بعصير البصل

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت، يساعد عصير البصل في علاج تساقط الشعر، وتعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتنشيط بصيلات الشعر وتقليل الالتهابات.

يساعد وجود خصائص مضادة للبكتيريا في عصير البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهاب فروة الرأس الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

3.خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر ينشط بصيلات الشعر ويحفز إنتاجها. كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك مما يؤدي في النهاية إلى زيادة معدل نمو الشعر. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

انقعي كيسين من أكياس الشاي في كوبين من الماء الساخن حسب طول شعرك.

عندما يبرد، اسكبيه على فروة رأسك وشعرك، مع تدليك رأسك برفق.

يشطف بالماء البارد بعد ساعة.

4. خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بزيت الزيتون والعسل

ماسكات الشعر عبارة عن مزيج من المكونات المختلفة المفيدة للشعر، وباستخدام مكونات طبيعية مثل الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل ونفس الكمية من زيت الزيتون في وعاء صغير. أضيفي إليها رشة من مسحوق القرفة وامزجيه في عجينة ناعمة وضعيها على شعرك.

5. خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بقناع الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة غنية بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات المختلفة والبوتاسيوم والفولات والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك والبروتين. لهذا السبب، فإن الأفوكادو مفيد للغاية لصحة الشعر. خذي 2-3 من ثمار الأفوكادو وقشريها. بعد إخراج البذور، ضعيها في وعاء وأضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند وضعي هذا الخليط على شعرك.

 

6. خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بأوراق النيم

النيم المعروف بخصائصه الطبية هو عشب فعال في علاج تساقط الشعر. نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، فإن النيم هو وسيلة ممتازة للحد من قشرة الرأس. يساعد على تقوية بصيلات الشعر كما يشجع على نمو الشعر.

قومي بطحن وغلي أوراق النيم حتى تصبح معجوناً وضعيها على فروة رأسك بعد غسل شعرك بالشامبو. اغسليه بعد 30 دقيقة وكرري العملية مرتين في الأسبوع ولاحظي التغيير!

 

7. خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع بالصبار

يحتوي الصبار على إنزيمات تعزز نمو الشعر الصحي بشكل مباشر. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير الصبار أو الجل على فروة رأسك إلى تحفيز نمو الشعر الصحي. يزيل الصبار الخلايا الميتة من فروة رأسك والتي يمكن أن تسد جذور شعرك. كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

 يساعد الصبار أيضاً في استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

عندما يخلط الصبار مع زيت الخروع ويوضع على فروة الرأس، فإنه يعزز الدورة الدموية. وبالتالي، فإنه يعزز نمو الشعر عن طريق إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس وتوفير الترطيب للبصيلات.

اقرئي أيضا : 4 مكونات تعالج تساقط الشعر على الفور 

 

أضف تعليقا