ملعقتان يومياً من هذا الشراب.. وقولي وداعاً للكرش!

التخلص من دهون البطن ليس سهلاً، ولكن بفضل هذا العلاج الطبيعي فسوف يمكنك حرق دهون البطن والحصول على معدة مسطحة ومشدودة بسرعة!

ويجب أن يرافق هذا العلاج أو علاجات أخرى تمارين بدنية لتحصلي على نتائج ملموسة. وأحد أفضل العلاجات هو عبارة عن مشروب يعمل على تقليل الدهون من البطن بشكل ملحوظ، وسوف يساعد كذلك على التخلص من الماء الزائد من الجسم.

 

اقرئي أيضاً شاي الزنجبيل لحرق دهون البطن

 

وإضافة إلى تلك الفوائد المذكورة أعلاه، فإن مكونات هذا المشروب المستخدمة في الوصفة لها فوائد عديدة لحماية الصحة و البصر والسمع والذاكرة. والمكون الرئيسي لهذا المزيج القوي هو الفجل.

المكونات:

  • 9 ملاعق كبيرة فجل طازج مبشور
  • عصير 4 ليمونات
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي
  • ملعقتان صغيرتان  من مسحوق القرفة
  • قطعة بحجم 2 سم من الزنجبيل الطازج المبشور

الطريقة

اطحني الفجل والزنجبيل وعصير الليمون في الخلاط  لمدة 3 دقائق ثم أضيفي العسل والقرفة واستمري في المزج إلى أن تحصلي على مشروب متجانس. احتفظي به في مكان بارد وجاف.

الاستعمال

لكي تحصلي على معدة مسطحة اشربي هذا المزيج مرتين يومياً قبل وجبات الطعام وقبل أن تؤدي تمارينك البدنية. جربي أن تشربي هذا العلاج لمدة 3 أسابيع ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في السنة.

ننصحك باستشارة طبيبك قبل تناول هذا المزيج لأن بعض مكوناته قد لا تلائمك.

فوائد المكونات الرئيسية لهذا المشروب

الفجل

 الفجل غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور، وبالفيتامينات مثل سي، بي1 وبي2 وبي6 وهذه العناصر تسرع عملية الأيض وتقلل التعب وتحفز نمو البكتيريا الضرورية لعملية الهضم المثلى. والفجل قليل السعرات الحرارية لهذا فهو مناسب لتنحيف الجسم، ويساعد على فقدان الوزن بحرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع!

ملاحظة مهمة:

يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب أكل الفجل لأنه يحتوي على الجلاكوسينولات  وهي مادة يمكن أن يتم إفرازها في المشيمة أو حليب الثدي وتؤدي إلى خطر التسمم.

وينصح بالحذر الشديد عند أكل الفجل في حالات العلاج ضد السرطان أو ارتفاع ضغط الدم أو تناول العلاجات المضادة للالتهابات أو هرمون الغدة الدرقية.

الليمون

بفضل الألياف التي يحتويها الليمون فإنه يعزز الشعور بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام ويكبح الرغبة الشديدة لتناول الوجبات الخفيفة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الليمون مدر طبيعي للبول ويمنع احتباس الماء من خلال تحفيز عملية التبول. ووفقاً لدراسة يابانية فإن المواد المضادة للأكسدة في الليمون ساعدت على إنقاص الوزن عند تجربتها على حيوانات المختبر.

الزنجبيل

الزنجبيل غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهو ممتاز لفقدان الوزن. وفي الواقع فإن هذا النبات له خصائص تحفز عملية حرق الدهون من خلال تسريع عملية الأيض ورفع درجة حرارة الجسم. ومن ناحية أخرى يعزز الزنجبيل الشعور بالشبع ويساعد الجسم على التخلص من الغازات وإزالة السموم وتسهيل امتصاص المواد الغذائية.

ملاحظة مهمة:

لا ينصح بتناول الزنجبيل للمصابين بأمراض الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضع.

اقرئي أيضاً

4 أكواب من هذا الشاي تكفي لتذويب دهون البطن

هذا ما يفعله الموز والزنجبيل بدهون البطن


 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة