افضل مرطب طبي بزبدة الشيا للبشرة الجافة

 مرطب طبي يحتوي على مكونات طبيعية للبشرة الجافة، هو الكنز الذي تبحث عنه الكثيرات. فالطبي يعني الثقة والطبيعي يعني الامان. ووجود الطبي والطبيعي في كريم واحد لم يعد حلماً. والدليل الابتكار الذي توصلت إليه لاروش بوزيه La Roche-Posay. انها مجموعة ليبيكار Lipikar ومنها كريم ليبيكار بوم  أب + أم Lipikar Baume AP + M المرطب للبشرة الجافة! اذاً حان الوقت للتخلص من مشاكل هذه البشرة نهائياً. وهذه التفاصيل توضح السبب.

تشخيص البشرة الجافة

قبل الحديث عن المرطب الطبي للبشرة الجافة، يجب ان نعرف اذا كانت بشرتنا جافة ام لا.

- البشرة الجافة هي التي لا تفرز كمية كافية من الزهم. وهذا يعني انها تحتوي على نسبة قليلة جداً من المواد الدهنية. ولهذا يصبح الفيلم الهيدروليبيدي الموجود على سطحها غير قادر على امتصاص الرطوبة.  

- حين ننظر إلى البشرة نلاحظ أنها رقيقة وأن نسيجها مشدود. ومن الممكن ان نرى بعض الاحمرار وعلامات اخرى لا نحبها. ومن الطبيعي في هذه الحالة الشعور بالحكة. لكن يمكن البشرة العادية ان تصبح جافة لأسباب من الجيد معرفتها ايضاً.   

اسباب جفاف البشرة

عدم العناية بالبشرة يمكن ان يسبب جفافها. هذه الحقيقة التي يعرفها الجميع. وهناك اسباب اخرى متنوعة.

- التعرض المكثف لأشعة الشمس.

- غسلها بماء يحتوي على الكثير من الكلس.

- العيش في اجواء باردة وجافة.

- ارتداء ملابس ضيقة.

- المبالغة في استخدام الماء الساخن والصابون.

- استعمال منتجات التنظيف المنزلية من دون قفازات.

- تغييرات الجسم الهرمونية وبعض الامراض مثل اضطرابات الغدة الدرقية، الاكزيما، الصدفية، الانوركسيا، السكري.        

- تناول بعض الادوية مثل تلك المخصصة لعلاج حب الشباب.     

 

افضل مرطب طبي للبشرة الجافة

افضل مرطب طبي للبشرة الجافة والجافة جداً هو حلم الكثيرات. والحلم اصبح حقيقة مع مجموعة ليبيكار Lipikar من لاروش بوزيه La Roche Posay. فكريم ليبيكار بوم أي بي + أم Lipikar Baume AP+ M   يعالج مشاكل هذه البشرة مثل الاكزيما او التقشر او الالتهاب... كما يعيد التوازن الميكروبي إلى الجلد ويمنع الجفاف الحاد ويخفف الحكة.  فهو يحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا والغليسيرين و النياسيناميد.   

 

 1 زبدة الشيا

- هذه الزبدة صديقة البشرة الوفية. فهي تحتوي على مركبات مفيدة جداً منها حمض الاوليك وحمض الستياريك او حمض الشمع ومضادات الاكسدة الطبيعية (الفيتامينات A وE).  

- تعيد بناء الطبقة الدهنية الخاصة بالبشرة من خلال تزويدها بدهون مثل دهونها الطبيعية.  

- ترطب البشرة وتغذيها من الاعماق وتحميها من تأثير الاشعة الضارة. ولهذا تشكل أحد المكونات الأساسية لكريم ليبيكار بوم إي بي + إم Lipikar Baume AP +M.     

2 الجليسيرين

لا يمكن الحديث عن مكونات  كريم ليبيكار بوم إي بي + إم Lipikar Baume AP + M من دون ذكر الجليسيرين. فهذه المادة تجدد الجلد وتعيد إليه  نعومته ومرونته وتحافظ على مستوى رطوبته وتحميه من تأثير العوامل الخارجية الضارة. ويمكن ان تستفيد منها من تعاني من شدّ البشرة وتقشرها.           

3 النياسيناميد

- النياسيناميد هو احد المكونات الأساسية للعناية بالبشرة الجافة التي يحتوي عليها كريم ليبيكار بوم إي بي + أم  Lipikar Baume AP +M. وهو من اشكال الفيتامين B3.

 - هو مكون نشط يساعد على تهدئة الحكة وإعادة بناء حاجز الدهون في الجلد. ولهذا يناسب البشرة المعرضة للإكزيما.

- يعزز رطوبة الجلد ومرونته ويخفف احمراره.   

- يمكنه ايضاً تضييق المسامات ومحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة بزيادة انتاج الكولاجين. وهو فعال لمحو البقع الداكنة وحماية الجلد من العوامل التي تسبب الضرر له.  

 

خصائص مجموعة ليبيكار

 تهتم لاروش بوزيه La Roche-Posay ببشرة كل افراد العائلة، صغاراً وكباراً منذ 20 عاماً. ولهذا ابتكرت مجموعة ليبيكار Lipikar التي اثبتت وما زالت تثبت فعاليتها في علاج مشاكل البشرة الجافة المختلفة.        

 - البشرة الجافة والحساسة والمتقشرة.

- البشرة الحساسة والجافة والمعرضة للتأتب.

- البشرة الحساسة والجافة وغير المريحة. ولهذا يوصي خبراؤها دائماً بتطبيق ليبيكار بوم إي بي + إم Lipikar Baume AP +M يومياً.  

 

لماذا يوصي به أطباء الجلد

- ليبكيار بوم  إي بي + إم Lipikar Baume AP + M هو العلاج الذي يوصي به فعلاً الكثير من خبراء البشرة حول العالم. فهو يتسم بفعالية كبيرة في معالجة مشاكل البشرة الجافة ويحد من الشعور بالالم ايضاً. وهذا ما اثبته  عدد من الدراسات. ووجد الباحثون انه يخفف الوجع بنسبة 69% والجفاف بنسبة 77% والتقشر بنسبة 89%  والتهاب الجلد بنسبة 75% والحكة بنسبة 41%.  

- يعيد الى البشرة توزان الميكروبيوم ويهدئها ويحمي حواجزها الطبيعية فوراً ويتميز بتأثير ثلاثي: 1 يزيد رطوبة البشرة ويمنع الحساسية، 2 يخفف الحكة والالم، 3 يعزز الدفاعات الطبيعية للجلد ويخفف انتكاسات الاكزيما والجفاف الشديد. 

- يحتوي على:

  • زبدة الشيا، المكون الرئيسي لكل منتجات ليبيكارLipikar ، وهي طبيعية 100%.
  •  النياسيناميد، العنصر النشط المهدئ للحكة والمرطب والمناسب للبشرة المعرضة للإكزيما.
  •  تقنية AP + M الحصرية الجديدة لإعادة توازن الميكروبيوم الجلدي او النظام البيئي الحي غير المرئي للبشرة.

 -  يمكن الثقة به لأنه من انتاج مختبرات لاروش بوزيه  La Roche- Posay التي تمتلك خبرة 20 عاماً في مجال العناية بالبشرة الجافة.

- يمكن ان يستفيد من منتجات مجموعة مجموعة ليبيكار Lipikar وخصوصاً ليبيكار بوم إي بي + إم AP + M Lipikar Baume كل أفراد العائلة، من البالغين الى الاطفال الرضع والكبار الذين يعانون من البشرة الجفافة جداً، المعرضة للإكزيما والحساسية. فهو افضل مرطب طبي للبشرة الجافة.

- فعاليته اثببت من خلال 7 دراسات إكلينيكية على البشرة المعرضة للإكزيما وللحساسية.

 - يُمتص بسرعة لتسهيل وتسريع التطبيق اليومي. غير دهني وغير لزج.

اذاً يجب عدم التردد في وضع كمية كافية منه على الجسم مرة واحدة يومياً. وللحصول على نتيجة جيدة الافضل تنظيف البشرة بمنتج لطيف خالٍ من الصابون ومغذ للدهون مثل LIPIKAR Syndet AP + او LIPIKAR Huile Lavante AP +  لتهدئة الحكة والجفاف.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة