اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الأركان  

 

تتعدد اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الاركان. ويفاجئ هذا الكثير من البنات والنساء اللواتي يلجأن اليها من اجل تغيير لون خصلاتهن من دون الحاجة الى استخدام الصبغات الكيميائية. فمن المعروف انه يمكن تطبيقها بسهولة وخلال مدة قصيرة. لكن يبدو انه يجب عدم المبالغة في ذلك لأن هذا ينطوي على بعض النتائج السلبية. ومن المهم من الآن وصاعداً التعرف عليها. 

 

فوائد زيت الاركان  


قبل شرح اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الاركان، من المهم التحدث اولاً عن ابرز فوائد هذا الزيت. 
 - يعتبر من افضل الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر والحد من تشعثه وتكسره وخصوصاً مع تعرضه للعوامل الخارجية المختلفة مثل اشعة الشمس والغبار والتلوث والتغييرات المناخية. 
-  لذا ينصح باستخدامه بطرق مختلفة. وفي هذه الحالة من المفيد مثلاً تطبيقه دافئاً على كل مساحة الشعر. 
- يمكن ايضاً تدليك فروة الرأس بعد تطبيقه عليها لإعادة اللمعان الصحي الى الشعر والحفاظ على انسيابيته وخصوصاً في حال كان يتم صبغه بشكل مستمر. 
-يحتوي هذا الزيت على الكثير من المغذيات التي تسمح باستخدامه على البشرة ايضاً. لكن من الافضل قبل هذا ان تتم استشارة الاختصاصية منعاً لحدوث اي اعراض جانبية. 

 

طريقة استعمال شامبو صبغة شعر السريعة بزيت الاركان  

 
 تلجأ الكثير من البنات والنساء الى استخدام  شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الاركان من اجل الحصول على نتيجة فورية من دون الحاجة الى الصبغات الكيميائية. ولهذه الغاية يجب القيام بهذه الخطوات. 
1 يتم تطبيق هذا الشامبو على الشعر الجاف او المبلل. 
2 يتم وضع قفازات في اليدين من اجل منع انتقال لون الصبغة الى بشرتهما. 
3 بعد هذا يجب تدليك فروة الرأس والشعر بلطف لمدة 5 دقائق.   
 4 يترك الشامبو على الشعر لمدة 15 الى 20 دقيقة قبل الغسل جيداً. 
  وفي حال الرغبة في تحويل الشعر الداكن الى فاتح يجب تكرار تطبيق الشامبو اكثر من مرة. ويمكن فعل هذا مرة واحدة اسبوعياً لـ3 اسابيع ثم مرة كل اسبوعين واخيراً مرة كل شهر الى ان يتم الحصول على النتيجة المطلوبة. لكن يجب الانتباه من الآن وصاعداً الى بعض المضار التي باتت تحذ ر منها الاختصاصيات والتي يمكن ان تنتج عن ذلك.   
 

 اضرار شامبو صبغة الشعر بزيت الاركان 


رغم انه يساعد على الحصول على نتيجة مميزة، الا ان بعض الاختصاصيات يتحدثن حالياً عن اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الاركان. ومن الضروري التعرف عليها من اجل منع المعاناة منها. 
- بحسب ما تشير اليه النساء اللواتي جربن هذه الطريقة عبر المنتديات الجمالية المختلفة، فإن ظهور هذه الصبغة على الجذور يتطلب وقتاً طويلاً. لذا من الممكن ان يبدو الفرق في اللون واضحاً بينها وبين الاطراف.    
  - قد لا يتم الحصول بعد استخدام هذه الصبغة على النتيجة المطلوبة. فمن الممكن ان يتم تطبيق اللون البني ثم الحصول على لون شعر احمر. 
- يمكن ان يحتاج الشعر الى تطبيق الصبغة اكثر من مرة واحدة في الشهر الواحد وهو ما يمكن ان يلحق الاذى بصحته. 
- قد تسبب المبالغة في استخدام هذا الشامبو جفاف الشعر وظهور القشرة مع مرور الوقت.  
- ورغم اضرار شامبو صبغة الشعر السريعة بزيت الاركان، يمكن الاشارة الى انه افضل من الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية.   
 
  تابعي أيضاً:

شامبو السدر للشعر شامبو السدر للشعر : وداعاً للتساقط والتقصف
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر