شامبو وكريم لفرد وتنعيم الشعر المُجعَّد

تُعاني الكثيرات من مشاكل الشعر المُجعَّد والذي يصعب السيطرة عليه، الأمر الذي يُصعِّب عليهنَّ تسريحه وتصفيفه كما ترغبنَّ، بالأخص عندما يفتقر للرطوبة، حيث يُصبح هشاً ويبدأ بالتطاير والتفرّق، مما يؤدي لظهور الشعر بحالة كثافة غير جيدة، ويُصاب بالتقصُّف، وغيرها من المشاكل، ومعروف أنَّه بحاجة للعناية أكثر من الشّعر المنسدل النّاعم.
"الجميلة" تطلعك على طرق علاج الشعر المُجعَّد في البيت، وذلك باستخدام مكوناتٍ طبيعية وآمنة، تساعدك في الحصول على شعر ناعم وسهل التسريح بعيداً عن أي مواد كيماوية مُضرَّة، ولتنعمي بشعر ناعم وصحي ومليء بالحيوية.

 

طريقة تحضير شامبو وكريم للعناية بالشعر المجعد

طريقة تحضير شامبو في المنزل

ربما ليس من الممكن إستبدال خصل الشعر المُتجعّدة بأخرى ناعمة، ولكن من الممكن تليين الشعر المُجعَّد عن طريق بعض الوصفات الطبيعية.

 

شامبو وكريم جوز الهند لتنعيم الشعر المجعّد

وصفات لتنعيم الشعر

المُكوِّنات:

  • نصف كوب من حليب جوز الهند.
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير:
قومي بخلط كل من حليب جوز الهند والنشا ودقيق الشوفان بواسطة خلاط يدوي، الى أن تحصلي على خليط متجانس.

طريقة الإستخدام:
قسّمي شعرك الى خصلات صغيرة بعد تبليله جيداً، من ثم طبقي الخليط عليها بدءاً من الجذور وحتى الأطراف، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثم شطفيه بالمياه الدافئة.
لتحصلي على نتائج سريعة وإيجابية، طبقي هذا الكريم ثلاث مرات في الأسبوع

 

شامبو طبيعي لعلاج جفاف الشعر المُجعَّد

وصفات لتنعيم الشعر


لا بدّ من ترطيب الشعر المُجعَّد لحمايته من الجفاف، وإذا كنت لا تثقين في أي نوع من أنواع الشامبو، لا سيما أنَّ غالبيتها تحتوي في تركيبتها على مواد كيماوية قد تضرّ بالشعر، فما عليك إلا تحضير الشامبو الخاص بك، الذي سيخلصك من هذه المشكل، وفي ما يأتي وصفة طبيعية لكيفية تحضير شامبو طبيعي ومثالي للتخلص من مشكلة الجفاف.

المُكوِّنات:

  • كوب من حليب جوز الهند كامل الدسم.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضّلينه.

طريقة التحضير:
قومي بمزج كل من حليب جوز الهند والعسل وزيت الجوجوبا وزيت الخروع وخل التفاح وزيت اللافندر، لكي تحصلي على خليط متجانس، عليك تحريك المُكوِّنات جيداً بواسطة خلاط يدوي، ومن ثم، أحضري علبة شامبو فارغة، شرط أن تكون نظيفة ومعقمة جيداً، وضعي فيها الشامبو الطبيعي الذي حصلت عليه، وذلك لإستخدامه عند الحاجة.

طريقة الإستخدام:
ضعي كمية مناسبة من الشامبو على شعرك المبلل وفروة رأسك، مع تدليكها لبضع دقائق، ومن ثم، شطّفي شعرك بالمياه الدافئة جيداً، ونظراً الى فاعلية هذا الشامبو في تنعيم الشعر وترطيبه، فأنت لست في حاجة الى استخدام بلسم الشعر.

اقرئي أيضاً:

هذا هو الزيت الأقوى في علاج تساقط الشعر

زيت الثوم لتكثيف الشعر ومعالجة التساقط والقشرة

سيروم طبيعي يُغني عن كل ماسكات الشعر 

أضف تعليقا