كيف تكونين الطرف المرح في العلاقة؟

كل علاقة تتطلب القليل من المرح بين حين وآخر. فالحياة لا ترحم أحد وما تنقك ترمي بثقلها في كل مناسبة والمتنفس الوحيد للعلاقة هو قليل من المرح.

 

هناك عدة نواح لتستمر العلاقة بشكل صحي، الثقة، الحياة الجنسية، التواصل والاهتمامات المشتركة وغيرها وهذه الامور جميعها تحصل على حصتها الضخمة من النصائح وغالبا ما يتم تجاهل الجزئية الاهم.. المرح.

 

المرح يساعدكما على تجاوز ضغوطات الفواتير، والمتطلبات، والزملاء المزعجين في العمل، والاقارب الفضوليين ويجعل حياتكما أفضل. الملل والروتين يقتلان العلاقة واسرع طريق لاعادة الحياة اليها هي بخلق جو مرح .

 

قد تكونين مرحة بطبيعتك وقد لا تكونين كذلك، فان كنت من الفئة الاولى فأنت تعلمين ما عليك فعله أما إن كنت من الفئة الثانية فيمكنك الاطلاع على النصائح التالية علّها تساعدك.

 

كسر الروتين بمخططات جديدة

خططي لرحلة مفاجئة لمكان ما خلال عطلة نهاية الاسبوع أو للقيام بأمر ما لا تقومان به عادة . لا يهم الى أين ستذهبان ما يهم هنا هو كسر الروتين.  الذهاب للأماكن نفسها بين حين وآخر يجعلها مملة، لذلك قومي باختيار أي وجهة جديدة ممتعة.

الحفلات المنزلية

في حال كان التخطيط لرحلات لا يتناسب مع ميزانيتك فيمكنك جلب المرح الى المنزل. قومي بدعوة الاصدقاء وخططي لليلة مرحة شرط ان يكون زوجك من النوع الذي  لا يمانع هكذا أمور. ففي حال كان من النوع الذي يفضل الهدوء والعزلة ، الحفلة ستثير غضبه.

 

إقرئي أيضاً: أمور لا يكترث لها الرجل في العلاقة العاطفية

 

لا تأخذي نفسك على محمل الجد

حين تخرجان معاً حاولي عدم أخذ نفسك على محمل الجد كثيراً وإعتماد شخصية المرأة الجادة، أو تلك التي تقدم عرض أزياء للاخرين.. تصرفي بسخافة ومرح وقومي بحثه على المشاركة في ذلك. هناك ملايين الامور التي يمكنها أن تصبح مصدراً للمرح حين تخرجان معاً لذلك تعاملي مع الامر بخفة وستجدين المرح يجد طريقه اليك.

 

النكات الخاصة

الضحك داخل غرفة النوم يكاد يعادل ممارسة العلاقة أهمية. معظم الازواج يملكون نكاتا خاصة بهم لا يفهمها أي شخص آخر بإستثنائهما، وأهمية هذه النكات التي قد تكون سخيفة في غالبية الاحيان لا تكمن في فكاهتها بل بذلك الرابط العميق الذي تخلقه.

إستعادة سنوات المراهقة

لا نقصد هنا العودة فعلياً الى سن المراهقة وانما القيام بما كنتما ترغبان به عندما كنتما مراهقين . فأنت وخلال سنوات المراهقة كانت لديك تصورات معينة عن الموعد المثالي وهو أيضاً. قوما بذلك وستجدان أنفسكما تغرقان في نوبات متتالية من الضحك اما لسخافة الامر او لسحره.

إرقصا معاً

الرقص علاج بحد ذاته، فهو يخرج الطاقة الايجابية ويجعل الشخص يختبر سعادة  لا حدود لها. إن كنتما لا تحبذان الرقص في مكان عام قوما بذلك في منزلكما. الرقص نشاط ممتع وسيمهد للنقطة التالية التي سنتحدث عنها.

مرح غرفة النوم

غرفة النوم مكان مثالي لقليل من المرح . العلاقة الحميمة ليست بالضرورة أن تكون جدية، وإطلاق النكات والمرح والقيام بتصرفات خرقاء أحياناً لن ينتقص من قيمة أي منكما. من قال بأن العلاقة أشبه بجلسة عمل رسمية تتم في إطار جدي، العفوية هي أساس العلاقات الحميمة الناجحة.

قوما بالطبخ معاً

الطبخ من المهام التي تعتبرها المرأة أحيانا عبئاً لكنها في الواقع لها تأثيرها السحري. إطلبي منه أن يشاركك بطبخ أي نوع يفضله على أن يكون طبقاً جديداً لم تقوما بطبخه من قبل.  لا تبالغا بالاختيار بحيث يكون الطبق من النوع المعقد جدا وإلا تحول الامر إلى مهمة منهكة. الامر سيكون تجربة ممتعة وسواء كان الطعام لذيذا أم لم يكن كذلك ستجدين بأن الاجواء باتت ألطف وأكثر خفة.

 

إقرئي أيضاً: إشارات تهدّد العلاقة العاطفية

إقرئي أيضاً: مشكلات العلاقة الزوجية الرئيسية وكيف تتفادينها

إقرئي أيضاً: 7 عادات سيئة تضر بالعلاقة الزوجية

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية