علاجات طبيعية فعالة للطفح الجلدي الحراري 

 

قد يظهر طفح جلدي مثير للحكة في شكل  بقع حمراء صغيرة بارزة،  تسبب الإحساس بالوخز. يمكن أن يكون موسم الصيف كابوسًا بالنسبة للبعض بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة والتعرق . 
في حالات الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة، تتعرض المسام للانسداد بسبب العرق وتبدأ البشرة بالاحمرار وتظهر البقع الحمراء البارزة. الترطيب في هذه الحالة أساسي،  لأن درجة الحرارة المرتفعة هي السبب وراء هذه الحالة المرضية. 

-علاج الطفح الجلدي الحراري 

 

1. دقيق الشوفان

يمكن أن يكون دقيق الشوفان فعالًا جدًا في علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للحكة، والمضادة للتهيج والمهدئة. ما يضمن راحة فورية من الالتهاب والحكة الناتجة عن الحرارة. 

الطريقة: 
قومي بإضافة كوب أو كوبين من مسحوق دقيق الشوفان المطحون ناعماً إلى حوض الاستحمام المليء بالماء البارد. يقلب جيدًا حتى تحصل على قوام بلون الحليب. انقعي نفسك فيه لمدة 30 دقيقة. جففيها وتأكدي من القيام بذلك مرتين للحصول على نتائج جيدة.

2.  حمام بارد

 

عادة مايختفي الطفح الجلدي بعد الاستحمام بالماء البارد. لأن المسام المسدودة  تتفتح بعد الاستحمام ما يساهم في علاج الطفح الحراري. تأكدي من تجفيف الجلد بمنشفة ناعمة بعد الاستحمام لأن الجلد الذي يُترك مبللاً يكون أكثر عرضة للتهيج.

3. خشب الصندل

خشب الصندل له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة. تساعد خواصه المسكنة في تسكين الألم. من المفترض أن يساهم في القضاء بشكل فعال على أعراض الطفح الجلدي الحراري. 

 

الطريقة: 
 للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو خلط جزأين من مسحوق خشب الصندل وجزء واحد من ماء الورد ، أو الحليب البارد الخام أو الماء العادي. امزجيهم جيدًا وقومي بتطبيق  المعجون على المنطقة المصابة واتركيه حتى يجف. 

4. الصبار

الصبار علاج ممتاز لحالات حرارة الجلد الشديدة حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة ومضادة للتهيج. 

 

الطريقة: 
فقط استخرجي بعض عصير الصبار من أوراق الصبار. افركي الجل على المنطقة المصابة واتركيه لبعض الوقت. اغسله بعد أن يجف.

اقرئي أيضا : 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الطفح الجلدي والحكة 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة