خلطات لتنعيم القدم قبل الصيف 

مع اقتراب فصل الصيف، انتهى موسم الأحذية المغلقة الرسمية ليأتي موسم الأحذية المفتوحة، لكن بالطبع على قدميك أن تستعد بالنعومة والترطيب. ً
خلال الشتاء يتعرض الجلد للجفاف، وتتراكم خلايا الجلد الميت الذي يفسد مظهر قدميك لتبدو بـ بقع داكنة وربما يصل الأمر إلى التشققات المزعجة. 
للحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من التشقق و الجفاف والاسمرار، عليك اتباع الخطوات التالية قبل قدوم الصيف. 

1- تقشير القدم

في حين أن المقشرات متوفرة بسهولة في السوق ، إذا كان لديك ما يكفي من الوقت ، فقومي بإعداد وصفة في المنزل لأنها سهلة للغاية.
المكونات: 
ملعقة كبيرة من ملح البحر 
ملعقة من مسحوق اللوز 
ملعقة من دقيق الشوفان
ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من زيت جوز الهند
الطريقة: 
 اخلطي ملح البحر ودقيق الشوفان المطحون واللوز. أضف الآن ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. افركي قدميك بها لبضع دقائق للتخلص من خلايا الجلد الجافة والميتة. امسحيه بمنشفة دافئة للحصول على أقدام ناعمة وطرية.

٢- مرطب القدم

الترطيب هو الخطوة الثانية والأساسية لجمال قدميك، ويمكن تحقيق الترطيب من خلال تطبيق كريم القدم اليومي، كذلك، تطبيق خلطة الترطيب التالية.
المكونات: 
ملعقة كبيرة من السكر البني
ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان
عصير الليمون 
عسل 
زيت الزيتون
الطريقة: 
خذي كميات متساوية من رقائق الشوفان والسكر البني ، أضف كوبًا من العسل. أضف الآن ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون إلى هذا الخليط وانقليه إلى أكياس. ضعي قدميك في الحقائب واجلسي واسترخي لمدة 10 دقائق بينما يقوم القناع بسحره. امسحي القناع واغسليه بمنظف لطيف.

٣- علاج القدم

إذا كانت قدمك خشنة ، فلن يكون ماسك الترطيب كافيًا. يمكن أن يجعل الصيف قدميكِ تبدو جافة، استخدمي علاج القدم هذا للحصول على أقدام ناعمة. 
في الخلاط نضيف قطعتين من الخيار الصغير وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 
انقلي المزيج إلى أكياس بلاستيكية وضعي قدميك بالداخل وثبتيها بشرائط مطاطية حول الكاحلين. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه.

اقرئي أيضا : مقشرات لترطيب تشققات القدمين  

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة