ماسك عصير البرتقال لبشرة متوهجة

البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي له خصائص مدهشة لتفتيح البشرة ما يجعل بشرتك متوهجة. كذلك، عصير البرتقال الغني بحمض الستريك يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة تساعد على  وتنظيف البشرة بعمق.

فوائد البرتقال للبشرة

١- يساعد في تحفيز الكولاجين : فيتامين ج الموجود في البرتقال يحفز تكوين الكولاجين وهو ضروري لإنتاج الكولاجين المتوازن . يعمل إمداد الكولاجين الصحي على تحسين لون البشرة.
٢- مضاد للأكسدة : فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية. يزيل المؤكسدات التي تسببها الملوثات والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. تحتوي الطبقة الخارجية من الجلد على كميات مركزة من فيتامين سي الذي يحمي الجلد من المؤكسدات. 
٣- يساعد في منع فرط التصبغ : ينتج عن زيادة إنتاج الميلانين ظهور بقع داكنة على الجلد. يمكن أن يساعد فيتامين ج في معالجة هذه المشكلة لأن بعض مشتقاته ، مثل أسكوربيل فوسفات المغنيسيوم ، يمكن أن تقلل من انتاج الميلانين. قد يساعد هذا في علاج الكلف أو بقع الشيخوخة.

٤- يعزز التئام الجروح : يمكن لفيتامين ج أن يزيد من تكاثر وهجرة الأرومات الليفية الجلدية في الجلد. تساعد هذه الخلايا الليفية في التئام الجروح بشكل فعال 
كل من التطبيق الموضعي وزيادة تناول فيتامين سي فعالا في تحفيز التئام الجروح.


٥- يبطئ شيخوخة الجلد : يؤدي تناول البرتقال أيضًا إلى تحسين مستويات فيتامين سي وتحسين صحة الجلد. يمكن أن يؤدي تلف الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور علامات مبكرة لشيخوخة الجلد مثل فرط التصبغ والتجاعيد وانخفاض مرونة الجلد والخشونة. قد يساعد فيتامين ج في منع هذا الضرر. 

إذا كنتِ تعانين من مشاكل العناية بالبشرة مثل البهتان أو حب الشباب أو الاسمرار، نوصيك بتجربة ماسك عصير البرتقال يدويًا الليلة.

المكونات:

3-4 قطرات من زيت اللوز

1 بياض بيضة

2 ملعقة صغيرة عصير برتقال

الطريقة:
الخطوة 1: خذي جميع المكونات معًا في وعاء واخلطها معًا حتى تشكل عجينة متساوية

الخطوة 2: ضعي الماسك على وجهك ورقبتك

الخطوة 3: اتركيه حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء البارد ومنظف لطيف.

اقرئي أيضا : ماسكات البرتقال لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة