خلطات تبييض البشرة بالزبادي والبرتقال

تتعرض البشرة للاسمرار وظهور البقع الداكنة، بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة دون اتخاذ إجراءات الحماية الكافية، ولكن قبل العيد تبدأ رحلة البحث عن ماسكات طبيعية تساعد في تبييض البشرة والتخلص من البقع لتبدو المرأة بوجه متوهج.

من الماسكات الفعالة في تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة هو مزيج الزبادي وعصير البرتقال، فالزبادي يعد اختيارًا رائعًا لجميع أنواع البشرة، بالنسبة للبشرة الجافة، يساعد الزبادي على ترطيبها وتقشيرها لتبدو متوهجة وشابة، أما تطبيق الزبادي على البشرة الدهنية يساعد على إزالة الزيوت الزائدة، وتضييق المسام.

وما يميز الزبادي أنه غذاء خارجي وداخلي للبشرة، حيث يحسن مظهر البشرة سواء بتطبيقه كماسك أو تناوله كحصة يومية.

يساعد عصير البرتقال على تفتيح لون البشرة، خاصة إذا كانت البشرة تعاني من تغير اللون في مناطق معينة من الوجه، حيث يعمل فيتامين C الموجود في البرتقال على توحيد لون البشرة وتبييضها بشكل واضح، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، من ثم يحميها من التجاعيد المبكرة.

شاهدي أيضًا : 

 

ماسك الزبادي والبرتقال

ملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم
2 ملعقة من عصير البرتقال الطازج
ملعقة عسل أبيض

تُمزج المكونات جيدًا داخل وعاء نظيف، ثم يُطبق الماسك على البشرة مع تنظيفها جيدًا، ثم يُترك الماسك لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : زيت جوز الهند سلاح لعلاج حبوب الوجه

يٌنصح بتكرار الماسك مرتين أسبوعيًا، مع تجنب أسباب اسمرار البشرة السابق ذكرها.

يُذكر أن بعض النساء صاحبات البشرة الحساسة قد لا يناسبهن هذا القناع بسبب وجود البرتقال، لذا يجب تطبيق الماسك على مساحة صغيرة من اليد قبل تطبيقه على الوجه بالكامل.


لبن الزبادي والليمون
الطريقة:
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج غير المنكّه. طبّقيه على بشرتك واتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
الفائدة:
يرطّب كلٌّ من اللبن والليمون البشرة ويزيل الشوائب التي تجعل الوجه يبدو باهتاً. ولن يجعل هذا المزيج بشرتك فاتحة أكثر فحسب، لكنّه سوف يقلّل أيضاً من علامات حبّ الشباب والبقع الداكنة.

قناع صفار البيض والعسل واللبن
الطريقة:

يمكنك إعداد قناع للوجه من خلال المزج بين صفار بيضة وملعقتين كبيرتين من العسل والحليب معاً. طبّقي المزيج على بشرتك، ثم اتركيه لمدّة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء.

 

أضف تعليقا