برج الحوت الرجل وابرز نقاط ضعفه

تُعتبر الأبراج أحد المفاتيح الهامة التي تُساعدنا في التعرُّف على طبيعة وملامح وجوهر الأشخاص المحيطين بنا، وطريقة تفكيرهم، وتعاملهم مع الآخرين، وردود أفعالهم في المواقف الصعبة. ويُصنّف برج الحوت ضمن الأبراج المائية. شخصيته هي واحدة من أكثر الشخصيات حساسية في دائرة الأبراج، وترتبط نقاط ضعفه بطبيعته العاطفية. تابعي مع "الجميلة"، وإكتشفي أبرز نقاط ضعف برج الحوت الرجل.

أبرز نقاط ضعف برج الحوت الرجل

يُولد الأشخاص التابعين لبرج الحوت في التاريخ الواقع ما بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار، ويُصنّف ضمن الأبراج المائية. رمزه السمكتين المتعاكستين، ويشير إلی تناقض الرغبات أو الإنحراف إلی الخير أو الشر بشكل مفرط، والعاطفة التي تُقيّده. يتصف بالعاطفة القويّة،، والحس الفني العالي، والقدرة على مُعالجة عواطف الآخرين، ويعتمد بشكل كبير على حدسه وخياله لفهم الأشياء والظروف التي يمر بها، أو أي تغيير آخر قد يواجهه في حياته، ممّا يجعله متفوقاً وبارعاً، وأحياناً مزاجي، ويفكر بسلبية. ومن أبرز نقاط ضعف الرجل الحوت الآتي:

تتمثل أعظم نقاط ضعف الرجل الحوت في حساسيته، فهو ضعيف للغاية وحساس عاطفياً، وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل، وإذا كان رجل برج الحوت يخشى أن تتخلي عنه، فسوف يقفز إلى الاستنتاجات، وسيفترض الأسوأ وسيؤدي ذلك إلى المبالغة في رد الفعل تجاه أي شيء يُزعج مشاعره الحساسة.
نقطة ضعف أخرى في الرجل الحوت وهي الاندفاع نقطة ضعف يحتاج الرجل الحوت إلى مواجهتها، ويمكن أن يكون بطيئاً في الحب، ولكن أيضاً مندفعاً عندما يتأثر عاطفياً، وقد يطلب منك رجل الحوت بتهور أن تتزوجيه قبل أن يعرفك جيداً، أو يترك وظيفته فجأة لأنّ رئيسه ينتقده.

يبذل الرجل الحوت جهده للهروب من المواقف الصعبة التي تواجهه بدلاً من مواجهتها، وتجعله شخصيته الحالمة وغير الواقعية غير قادر على إتخاذ قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب.
يميل الرجل الحوت إلى التخبط مثل السمكة التي تمثل رمز علامته لأنه لا يبدو أنه منظم أو يعطي الأولوية لعمله. قد يتخذ رجل برج الحوت قرارات متهورة بناءً على مشاعره، ويمكن أن تساعده أو تؤذيه على المدى الطويل، وغالبًا ما يتعارض مع مصلحته لأنه يتفاعل مع شعور مؤقت.

يُعطي الرجل الحوت دائماً كل شيء في علاقته، ولا يندم أبداً على ذلك، ويُشعر شريكته بالراحة، وسوف يفعل أي شيء لتزويدها بذلك، ويعرف ما يقول ليجعل شريكته تشعر بتحسن، وهو يعلم أن ّكل امرأة تريد الاحترام والحب، وهذا هو أول شيء سيقدمه دون أن يطلب الرد بالمثل.
يُحب الرجل الحوت أن يكون محط الإهتمام دائماً ويكره أن يقوم أي أحد بتجاهله، ويثير غضبه الحديث بنبرة عالية وبصوت مرتفع، خصوصاً في النقاشات، وعدم إعطاءه فرصةً للتعبير عن وجهة نظره وإحترامها، أو توجيه الأوامر له للتقيّد والإلتزام بالقوانين، وخاصةً في مجال العمل. لا يظهر عاطفته وحساسيته للجميع، ولهذا فإنَّه يحتاج شخصاً يفهمه ويقدّر مشاعره لأنّه لا يريد إخفاء طبيعته أمام من يحب.
يبدو الرجل الحوت عرضة للأوهام، وهذا لا يعني أنه يعاني من مرض عقلي كامل، بل هذا يعني فقط أنه لا يميز بسهولة بين الحقيقة والخيال. يبتعد عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتسبب له بالمشاكل في عمله، وينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، خاصةً عندما يمر في مشكلة ما. يصبح متقلب المزاج، لدرجة أنَّ الناس الذين حوله يعتقدون أنّهم هم الذين يتصرفون بهذه الطريقة، ويسهل جداً التلاعب به واستغلاله من قبل الآخرين.

إقرئي أيضاً:

7 أفكار لهدايا يفضلها مواليد برج الحوت

الحوت في عيد ميلاده.. لمحة عن عالمه الرومانسي الجميل

نجوى كرم.. المرأة الحديدية لبرج الحوت

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات