الحوت في عيد ميلاده.. لمحة عن عالمه الرومانسي الجميل

يحتفل الذين ينتمون الى برج الحوت بعيد ميلادهم في الفترة الممتدة بين  19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار. رمز الحوت هو سمكتين تسبحان بإتجاه معاكس ما يعني أن جزء من الذين ينتمون الى برج الحوت يحاول وبشكل دائم الهرب أو الهروب من الواقع. الجزء الاخر هو جزء حدسي لدرجة أن البرج هذا يشعر بأن كل ما يحدث من حوله أكثر من قدرته على التحمل. وملاذ الحوت الدائم هو خياله وهذا الخيال خصب للغاية بحكم ان الحوت  مبدع جداً.

 

برج الحوت بشكل عام

الحوت هو آخر الابراج ما يعني أن يختبر طاقة كل الابراج الاخرى التي تسبقه ويمكن القول بانه يملك عمقاً يتجاوز ما تراه العين.

 

 برج حالم متفهم وسهل المعشر. يملك طاقة غريبة تجذب كل الابراج اليه.. ولكن هذه المشاعر عميقة عمق المحيطات ما يعني أن أي شخص يمكنه ان يغرق في هذا الفائض من المشاعر. البرج هذا يملك الكثير من التعاطف مع الاخرين كما انه يملك قدرة على التماهي معهم ما يعني أنه يمتص المشاعر ويتبناها كما لو كان مشاعره الخاصة.

 

جوهر طاقة برج الحوت هي الرومانسية وعليه هو من الابراج التي تعشق الحب وكل ما يتعلق به. هو برج ودود للغاية وغالباً ما يجد نفسه بصبحة أنواع مختلفة من البشر وذلك لانه يملك القدرة على فهم وإستيعاب الجميع. غير أناني ومستعد بشكل دائم لمساعدة الجميع من دون مقابل.

 

نبتون هو الكوكب الذي يحكم برج الحوت وعليه فهو حدسي بشكل أكبر من غيره من الابراج كما انه يملك حساً فنياً عالياً جداً. نبتون كوكب يرتيط بالموسيقى لذلك نجد البرج هذا يعشق الموسيقى وهي تشكل جزءاً كبيراً من حياته وشخصيته. كريم للغاية كما انه متعاطف جداً مع الاخرين.

 

يملك الكثير من الوعي والحكمة ولكنه في الوقت عينه يعاني من خوف يجعله يتردد كثيراً. هناك مشكلة بالثقة بالنفس احياناً ما يجعله لا يتقبل الإنتقادات كما يجب. ورغم كل اللطافة التي يملكها برج الحوت إلا انه يميل للعب دور الضحية معظم الاوقات.

العنصر: الماء

ألوان الحظ : البنفسجي، الليلكي، الأخضر المزرق.

يوم الحظ : الخميس.

أرقام الحط: ٣،٩، ١٢، ١٥، ١٨، ٢٤.

الأبراج التي يتوافق معها: العذراء، الثور.

نقاط القوة: التعاطف، الحس الفني، الحدس ، اللطافة، الحكمة، الحس الموسيقي.

نقاط الضغط: الخوف، الوثوق بالاخرين بشكل اعمى، الحزن، الرغبة الدائمة بالهروب من الواقع، عشق للعب دور الضحية.

ما يفضله الحوت: أن يترك وشأنه، النوم، الموسيقى، الرقص، السباحة، الرومانسية.

ما يكرهه الحوت: الذين يدعون معرفة كل شيء، التعرض للإنتقاد، عودة الماضي كي ينغض عليه حياته، القساوة من أي نوع كانت.

 

الحوت والحب

الحوت يعيش من اجل الحب فهو رومانسي ميؤوس من امره. مخلص جداً ولطيف ومستعد لمنح من يحب كل ما يملكه وما لا يملكه. عاشق لا يشبه اي عاشق اخر لانه حين يحب فهو يحب بكل ذرة من كيانه كما انه يتواصل مع الشريك على أعمق المستويات. العلاقات غير الجدية أو السطحية لا تروق له ولن نجده يختبرها. الحب بالنسبة اليه هو العلاقة القوية المتينة القائمة على الاخلاص الذي لا حدود له بالإضافة الى تكريس كل الوقت والطاقة من اجل الاعتناء بالشريك.

وبما ان نتبون هو الكوكب الحاكم فإن الحوت يعيش في عالم الاحلام وبالتالي يمجد الرومانسية كما لم يتم تمجيدها من قبل. مقاربة الحوت للحب تشبه رمزه، أي السمكتين اللتين تسبحان بإتجاهين متعاكسين، فهو يبحث طوال حياته عن الشريك الذي يوفر الحب والحرية والإستقرار في الوقت عينه وحين لا يتمكن من العثور على هذه الخصال في شخص واحد فإن الامر يربكه وبشدة.  مشكلة الحوت هي انه عبارة عن مجموعة من التناقضات، فهو واقعي جداً في لحظة ما، ثم يعيش في عالم الأوهام والاحلام في لحظة اخرى.

ولهذا السبب نجد الحب يحب الحب ولكن واقعية الإرتباط الفعلي هي الجزء غير المفضل له في العلاقات وحتى أنه مستعد للقيام بأي شيء من اجل تفادي الارتباط. البرج هذا يعشق الدراما في سره وهو يحاول إثاراتها في حال لم تكن موجودة في حياته. الحوت قد يتخلى عن علاقة ما ثم يقرر العودة لا لانه يحب الاخر وانما فقط لانه لا يريد ان يكون بمفرده وخلال تلك الفترة يكون الحوت يبحث عن خيارات اخرى أفضل تناسبه.

الحوت والأصدقاء والحياة العائلية

برج لطيف للغاية قلبه من ذهب وهو من أفضل الأصدقاء. غالباً ما نجده يضع إحتياجات الاخرين سواء من الاصدقاء أو افراد العائلة قبل إحتياجاته الخاصة. مع الاصدقاء والعائلة إخلاص الحوت مضاعف كما انه يكرس وقته وجهده من اجل سعادتهم وفي حال برز أي خلاف فإن هدف الحوت يصبح حل هذه الخلافات وإعادة المياه الى مجاريها.

البرج هذا حدسي للغاية وبالتالي يمكنه توقع المشاكل قبل ان تحدث ولذلك يقوم بخطوات وقائية من اجل ضمان عدم حدوثها.

برج يعبر عن نفسه بوضوح تام وهذا ما يسهل عليه التواصل مع الاخرين.. وفي الواقع التواصل مع من يحب هام جداً للحوت.

 

الحوت والحياة المهنية والمال

حدسي وحالم، الحوت يشعر براحة في مهن ومناصب تتطلب توظيف المهارات الإبداعية التي يملكها. الحوت يجد الوحي في حياته المهنية من رغبته الدائم بإحداث تغييرات في حياة الاخرين وحتى اننا قد نجده يختار وظيفته وفق ما ان كان من خلالها يمكنه أن يساعد الاخرين الذي تعرضوا للظلم أو الذي يعانون من ظروف قاسية.

بشكل عام الحوت عامل جدي ومخلص ويمكن الاعتماد عليه وبما انه يجيد حل المشاكل فهو غالباً ما يحقق النجاحات في عمله.

الحوت لا يجيد التعامل مع المال لانه لا يكترث له، فهو بشكل عام يركز على تحقيق الاحلام والطموحات وبالتالي الغاية لا تكون جني المال من اجل المال بل من اجل أن يتمكن من تحقيق ما يريد تحقيق. لناحية الانفاق الحوت اما ينفق من دون تفكير أو يتحول الى برج بخيل. ولكن وبغض النظر عن الالية التي يعتمدها للإنفاق الحوت نادراً ما يعاني من مشاكل مادية.

الرجل الحوت

الرومانسية تحكم عالم الرجل الحوت.. فهو يعيش حياته من اجل الحب. وعليه لجذب الرجل الحوت على المرأة ان تكون واضحة تماماً معه وان تقاربه بشكل صادق.

بعض خصال الرجل الحوت هي الحساسية والطيبة والتعاطف وبالتالي هو رجل لا يملك نوايا سيئة وغالباً ما يتعرض هو للاذى. الحوت يعيش من اجل إرضاء الاخرين وبما ان يميل للوثوق بهم أكثر مما يجب فهذا يجعله عرضة للتلاعب وبالتالي هناك الجروح الدائمة التي يحملها.

العلاقة معه ليست بسيطة كما يخيل للبعض، فهو قد يبدو هادئاً ولكنه في الواقع ليس كذلك، ففي داخله يصارع الكثير من المشاعر وبما انه يكبتها فهو أشبه ببركان على وشك الانفجار. على المرأة أن تشجع الرجل الحوت على الحديث عن مشاعره والتخلص من كل الاثار السلبية الناجمة عن كبتها. المشكلة الاخرى مع الحوت هي أنه يعشق لعب دور الضحية وبالتالي المشاكل يمكنها أن تتحول الى معضلة كبيرة بلمح البصر لانه سواء كان مذنباً أم لم يكن المرأة ستكون الجهة الظالمة.

الحوت من الابراج التي تحتاج الى حماية حريتها وبالتالي يصعب حثه على الالتزام والإستقرار. هو كالسمكة تماماً لا يريد أن يعلق في الشباك ولكن ان ترك على سجيته فهو سيسبح في كل الاتجاهات من دون هدف يذكر.

 

المرأة الحوت

المرأة الحوت طيبة القلب، صاحبة خيال خصب وعديمة الانانية وحساسة للغاية. هي لا يمكنها الإنجذاب إلا للرجل الرومانسي صاحب حس الفكاهة والذي من الاهمية بمكان ان يكون مستعماً جيداً.

تمنح الحب من دون شروط أو قيود، مشكلتها هي انها تثق بالاخرين بشكل أعمى وبالتالي تفشي كل اسرارها من دون التفكير مرتين. تملك حدساً قوياً جداً وهو ما يساعدها على تحديد الإتجاهات التي عليها اعتمادها في حياتها ولكن الحدس هذا أحياناً يكون اقوى مما يجب وبالتالي نجدها تغرق في مشاعرها ومشاعر الاخرين ما يجعلها عرضة للإكتئاب اكثر من غيرها من الابراج.

المرأة الحوت ورغم كونها حساسة وطيبة القلب ولكنها لا تسامح وتنسى بسرعة.

 

إقرئي ايضاً:

من هي الأبراج الأقل تأثراً بقمر فبراير/ شباط الخارق؟

كيف يعرف برجه الحب؟

أبراج إن إجتمعت فستكون الأكثر شغفاً وقوة

أضف تعليقا