نقاط ضعف المراة الحوت

تختلف نقاط الضعف بإختلاف الشخصيات والمهارات، وبعض نقاط الضعف تكون مرتبطة إلى حد كبير بالسلوك الذي يقوم به الفرد تجاه الآخرين كما هو متعارف عليه، أو تكون مرتبطة بصفات أخرى لشخصيته. فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة" على أبرز نقاط ضعف المراة الحوت.

أبرز نقاط ضعف المراة الحوت

يُمكننا الإستفادة من نقاط القوة التي نملكها للتغلّب على نقاط ضعفنا التي قد تُعيقنا وتقف دون نجاحنا، وتحويلها إلى نقاط قوّة تخدم مصلحتنا وتُقوي شخصيّتنا. تمتلك المرأة برج الحوت الكثير من نقاط الضعف التي قد تتصف بها، ومنها ما يأتي:

طيبة القلب 

تمتلك المرأة الحوت قلباً طيباً، وإحساساً مُرهَفاً ومشاعِر رقيقة، فهي ودودة في التعامل مع الآخرين وتحب تقديم المساعدة لهم. ويمكن التلاعب بها بسهولة، نظراً لأنها تثق بالآخرين بسهولة شديدة. وعندما تقع في الحب، تكون كريمة بشكل لا يصدق وستبذل أقصى جهدها ليكون شريكها سعيداً نظراً لكونها غير أنانية، فإنَّ شريكها المثالي هو الشخص الذي يمكنه حمايتها وإعادتها إلى الواقع، حيث يمكنها أحياناً أن تُعطي الكثير.

حنونة جداً ورومانسية

تتميز المرأة الحوت بالهدوء والحنان الزائد، والعفوية. هي رومانسية جداً، ومن السهل أن تقع في الحب، فهي تحب وتهتم بالطرف الآخر لأقصى درجة. تُعتبر كتومة وتلجأ للهروب من الواقع إلى عالم خاص، فهي تهرب من حزنها وهمومها إلى عالم مثالي وحياة افتراضية غير واقعية من ابتكارها.

متعاطفة

تتعاطف المرأة الحوت مع الفقراء لأبعد الحدود، وتدافع عن الشخص الضعيف وتقف إلى جانبه، ولا تحمل الحقد في قلبها، وتنسى الإساءة بسرعة. تتعامل مع المواقف بطريقة عاطفية، فهي حساسة وتمتلك مشاعر جياشة ومُحبة للآخرين، حيث تهتم بأمرهم وتُقدّر احتياجاتهم بشدّة.

حساسة جداً

تتميز المرأة الحوت بفرط الحساسية، والعاطفة الجياشة في تعاملها مع الأشخاص، والأحداث التي حولها، لذلك فهي امرأة حنونة جداً، تهتم بأمر من حولها، وتقدر احتياجاتهم بشدة. تشعر بالإحباط بسرعة وبسبب أبسط الأمور، فهي تتأثر بكلام الآخرين وسرعان ما تتراجع عن أهدافها وعن تقديرها لذاتها ولقدراتها.

متشائمة

إذا لم تجرِي الأمور بالطريقة التي تريدها المرأة الحوت أو في حال تعرضها للخيبة، فإنّها سرعان ما تشعر بالتشاؤم وتبدأ بوضع سيناريو لما سيحدث، والتفكير أيضاً في كلّ الأمور السلبية التي حدثت، دون أن تلجأ إلى حلّ المشكلة.

مترددة

لا تستطيع المرأة الحوت حسم قراراتها بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب وتخشى تحمل المسؤولية، وذلك بسبب شخصيتها غير الواقعية وغير العملية، ممّا يخلق لها الكثير من المشكلات، كما أنّها تخسر الكثير من الفرص في حياتها بسبب هذا التردد. 

إقرئي أيضاً:

برج الحوت.. في شهره فلنكتشف عالمه السحري الغامض

برج الحوت.. أي مشاهير ينتمون لهذا البرج؟

عيوب برج الحوت للنساء

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات