نجوم ابطال خرجوا من دائرة الإدمان واستعادوا حياتهم

مع تزايد الشهرة وربح المزيد من المال، يكون كل شيء متاحا أمام نجوم هوليوود، فالجميع مستعد لتلبية مطالبهم، مهما كانت، الأمر الذي أدى بالبعض إلى السقوط في بئر الإدمان. ولكن المثير أن من بينهم من نجحوا في تدارك الكارثة، والخروج من هذا البئر المدمر، وكان من بين هؤلاء 10 نجوم، أقلعوا عن إدمان المخدرات والكحول، فاستعادوا حياتهم وعملهم ونجوميتهم.

ليندسي لوهان قضت فترات صعبة بالمصحة فقد نجحت الممثلة ومغنية البوب الأمريكية ليندسي لوهان (27 عاما) في الإقلاع عن إدمان الكحوليات والعقاقير المخدرة، بعد الإقامة على فترات بمركز صحي لعلاج الادمان منذ عدة شهور، حتى أنها كانت معرضة للسجن ما لم تستكمل فترة علاجها بالمركز الصحي.

بن أفليك كان مدمنا للكحوليات ويبرز اسم النجم والمخرج الأمريكي الشهير بن أفليك (41 عاما) في القائمة، بعد أن دخل مركزا صحيا عام 2001، ونجح في الاقلاع عن إدمان الكحوليات، وها هو يحصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Argo.

نيكول ريتشي بدأت بالكوكايني ثم تحولت إلى الهيروين الممثلة الأمريكية ومصممة الأزياء نيكول ريتشي (32 عاما) بدأت بإدمان الكوكايين عندما كان عمرها 18 عاما، ثم تحولت إلى الهيروين عندما كانت في العشرينات. ثم حانت اللحظة التي تقول عنها: "اتخذت القرار بنفسي، وقلت إنه يجب أن أتخلص من الادمان نهائيا". وبالفعل دخلت مصحة نفسية ومركزا لعلاج الإدمان حتى شفيبت تماما من إدمان المخدرات.

روبرت داوني جونيور كان وجها مألوفا للشرطة لكثرة جرائمه بالنسبة للنجم الأمريكي روبرت داوني جونيور (48 عاما)، قبل أن يصبح من نجوم الأوسكار و"الرجل الحديدي" IRON MAN، كان وجها مألوفا للشرطة، بسبب كثرة المرات التي تم فيها إلقاء القبض عليه. وتراوحت جرائمه بين القيادة بسرعة، والسير عاريا في الشارع، وارتداء فستان نسائي، وصولا إلى تعاطي الكوكايين. وزاد إدمانه للكوكايين والكحوليات خلال الفترة من 1996 إلى 2004. ولكنه في العالم 2005 توقف عن إدمان كل ذلك، وتزوج سوزان ليفين، وأصبح رب أسرة مسؤول.

شارلي شين كان مدمنا لكل شيء تقريبا! كان النجم الأمريكي شارلي شين (48 عاما) مدمنا لكل شيء تقريبا من الكحوليات وعدة أنواع من المخدرات، ومع ذلك قرر التوقف عن الإدمان نهائيا، ويبدو أنه نجح في ذلك، وبدون التوجه إلى مراكز صحية أو مصحة نفسية. فهو يقول إنها لا يؤمن بجدواها. وقال في عام 2012: "قد تكون المصحات والمراكز الطبية مناسبة للجميع، لكنها لا تناسبني".

دريو باريمور  بدأت الإدمان وعمرها 12 عاما بدأت النجمة الأمريكية دريو باريمور (38 عاما) مسيرتها الفنية حين كانت طفلة في فيلم "إي تي"، وكان الأمر وبالا عليها، حيث بدأت تناول المشروبات الكحولية في التاسعة من عمرها، وبدأت التدخين عند بلوغها العاشرة. وانتقلت إلى إدمان الكوكايين حين كان عمرها 12 عاما فقط. لكنها دخلت مركزا لعلاج الإدمان وهي في الثالثة عشرة من عمرها وتخلصت من كل ذلك.

فيليب سيمور هوفمان أشهر مدمني الهيروين الممثل الأمريكي فيليب سيمور هوفمان (46 عاما) كان مدمنا للمهدئات والهيروين، ونجح في التعافي من الإدمان بعد دخوله مركزا صحيا في الساحل الشرقي بالولايات المتحدة، لمدة 10 أيام، وحرص بعدها على التواجد برفقة مجموعة من الأهل والصدقاء الذين ساعدوه على اجتياز تلك المحنة القاسية وعدم العودة إلى بئر الإدمان مرة ثانية.

صامويل جاكسون تخلص من الكوكايين بعد معاناة شديدة نجح الممثل والمخرج الأمريكي صامويل جاكسون في التغلب على الإدمان والتخلص من الكوكايين عام 1991 بصعوبة ومعاناة شديدة. وعن ذلك يقول جاكسون (64 عاما): "تعبت من الإدمان، وجربت كل شيء، وكنت كلما تعبت أقول لنفسي سأتعاطى هذه الجرعة فقط وأمتنع بعدها، لكنني قاومت ونجحت، ولم أقرب هذه المخدرات الملعونة مرة أخرى منذ ذلك الحين".

جيرارد باتلر كان ضعيفا في مواجهة الإدمان رغم ظهوره بأدوار الرجل القوي والمصارع الشجاع، إلا أن النجم البريطاني جيرارد باتلر كان ضعيفا وعديم الحيلة في مواجهة الإدمان، الذي لم ينجح في التخلص منه إلا بعد أن تلقى مساعدة الآخرين. في 2012 قال إنه لم يتذوق الكحوليات منذ 15 عاما، لكنه أكد أن ذلك لم يكن سهلا وأوضح جيرارد (43 عاما) أنه أدمن المسكنات والمهدئات لكنه بعد أن أقلع عنها، تحمل الآلام التي كان يعانيها من كثرة إصاباته أثناء تصوير الأفلام، حتى لا يقرب هذه العقاقير المخدرة مرة أخرى. ووصف ذلك بأنه كان يخوض حربا عقلية ولم يسمح للألم أن يهزمه فيها.

أوبرا وينفري كانت تتعاطى الكوكايين اعترفت اشهر إعلامية في العالم، أوبرا وينفري، التي توجهت إلى التمثيل مؤخرا، بأنها كانت تتعاطى الكوكايين في شبابها، في العشرينات من عمرها. وتقول وينفري (59 عاما): "كنت مدمنة لحبيبي الذي كنت اتعاطى معه الكوكايين، أكثر من إدماني للكوكايين نفسه". ولكنها نجحت في التخلص من حبيبها والكوكايين دفعة واحدة.
 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم