أسرار أساسية للمكياج الثابت والساحر بوحي من الفاشينيستا العربيات 

بالطبع أنت  ترغبين بـ مكياج مميز وراقي في مناسباتك، يدوم طوال اليوم، ولا يتأثر بعوامل مختلفة قد تتعرضين له في هذا اليوم مثل العوامل المناخية كالحر الذي قد يتسبب بتعرقك ما قد يؤثر على مكياج عينيك أو حتى القبلات غير المعدودة التي سيطبعها الأصدقاء على خديك. من هنا، وبالرغم من أنك على الأرجح ستلجأين الى مساعدة خبراء لرسم مكياجك المذهل، إلا أنه ثمة أسرار أساسية لا بد أن تكوني ملمة بها لتطلبيها من خبير المكياج أو لتنفذيها بنفسك لتحافظي على ثبات مكياجك طوال اليوم مثل مدونات الجمال والفاشينيستا والنجمات العربيات. اليك بأبرزها:


-    الماسكار المضادة للماء: لا بد أن تكون المساكرا مضادة للماء لأنها تدوم طويلاَ وتكافح الدموع. إذا كنت لا تحبين تركيبات الماسكار المضادة للماء التي قد تكون ثقيلة في أغلب الأحيان، ضعي الطبقة الأولى من ماسكارا عادية ومن ثم أضيفي طبقة ثانية خفيفة من الماسكارا المضادة للماء. 

 

سيرين عبد النور

 

 


   لون الآيلاينير: اختاريه فحمي أو كحلي داكن أو الخمري الداكن للغاية لأنها خياراتك الأفضل. فالأسود أو البني سيبدوان غاية بالقتامة، خصوصاً إن كانت المناسبة ستبدأ في النهار أو ستقصدين حديقة خارجية. 


-    الإشراق: استخدمي ظلال العيون الخفيفة الفاتحة كـ هايلايتر على عظمة الحاجبين إن كانت سحنتك فاتحة اللون وانتقي اللون المشمشي أو الفانيلا إن كنت حنطية مائلة الى سمراء. 


-    الخدود الأنثوية: اللون الناعم على الخدين هو أشبه بشد فوري للبشرة. للبشرة الفاتحة، اختاري حمرة الخدود الزهرية ولصاحبات البشرة الأكثر دكانة، عليكن باختيار اللون الوردي. 


-    الضوء أساسي: عند تطبيق المكياج، يجب العمل تحت الضوء الطبيعي. على منضدة التطبيق أن تكون بالقر من نافذة خارجية لكي تري كيف ستبدين في الحقيقة حين تخرجين الى المناسبة. إن كان الجلوس بالقرب من الضوء الطبيعي غير متاح، اطلبي من خبير المكياج إحضاء ضوء قوي للغاية وأن يضعه مقابل وجهك. 

 

شوق


-    التوازن: استخدمي البرونزر على رقبتك وصدرك إذا احتجت لكي يتساوى لونهما مع لون وجهك حتى لا تبدي وكأنك دمية تم تركيبها.


-    إشراق للشفتين: اختاري لون حمرة زاهي قليلا. الحمرة الشاحبة مثل النيود أو البنية ستجعلك تبدين مجهدة ومتعبة في الصور، خصوصاً أنك سترتدين الأبيض.  إذل كنت في العادة تضعين أحمر شفاه حيادي، ضعيه كأساس ومن ثم طبقي الحمرة الزهرية أو الوردية فوقه. إن كنت تميلين بالعادة الى الحمرة الداكنة، أيضاً استخدميها كأساس ومن ثم أضيفي طبقة من الحمرة الزهرية الشفافة للمسة إشراق. 


-    أسنان ناصعة: حتى لو اخترت أجمل لون حمرة مثالي لسحنتك، لن ترغبي بعكس ابتسامة ساحرة إن كانت أسنانك صفراء. ثمة العديد من الاساليب الآمنة المبيضة للأسنان التي بوسعك تطبيقها قبل المناسبة، فلا تهملي أهمية هذه الخطوة على طلتك بالكامل. 

 

اقرئي أيضاً:أجمل مكياج النجمات في بداية 2022

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات