إطلالات بروش لكاميلا تليق بملكة المستقبل

 

خلال رسالتها الرسمية التي وجهتها الملكة إليزابيث لرعيتها بمناسبة العيد البلاتيني لتوليها الحكم أعربت عن رغبتها بأن تخاطب كاميلا دوقة كورنوال وزوجة الأمير تشارلز بلقب الملكة الزوجة أو الملكة القرينة Queen Consort عندما يتسلم تشارلز الحكم.


وبهذا حسمت الملكة الجدل الذي كان قائماً حول اللقب الذي سيمنح لكاميلا عند تولي تشارلز الحكم. حيث كان البعض يرى أنها ستسمى أميرة زوجة كما كان الوضع مع الأمير الراحل فيليب زوج الملكة إليزابيث.

وفي هذه المناسبة نستعيد بعض الإطلالات التي تألقت فيها كاميلا بـ بروشات مرصعة بالألماس في صفة استقتها من أسلوب حماتها الملكة. 

 

 

في افتتاح فيلم No Time to Die أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند اختارت كاميلا دوقة كورنوال بروش مميز التصميم لم يظهر في العلن منذ العام 1971
البروش على شكل أشعة من الألماس مع قلادة متدلية يمكن فصلها وقد كان ملكا للملكة فيكتوريا قبل أن يصل إلى الملكة الأم التي كانت آخر شخص يرتديه قبل كاميلا. 


من أجل حضور افتتاح البرلمان الاسكتلندي عام 2021 اختارت كاميلا بروش على شكل زهرة الشوك Thithle التي تعتبر الزهرة الرسمية لاسكتلندة. وقد كان هذا البروش ملكا للملكة الأم التي أوصت بصياغته في أربعينيات القرن الماضي لتزين به قبعاتها .


خلال افتتاح البرلمان البريطاني عام 2011 رافقت كاميلا الأمير تشارلزي واختارت بروش استعارته من الملكة .
البروش صنع من الألماس والأونيسك وحجارة الكريستال المنحوتة. هذا البروش بتصميمه الأرت ديكو كان يعود للملكة الأم التي كانت تحب ارتداءه فوق قبعاتها.


من أجل حضور جنازة الأميرة فيليب العام الماضي ارتدت كاميلا بروش Silver Bugle Horn Brooch Of the Rifles وهو عبارة عن لوغو فرقة المشاة في الجيش البريطاني والتي كان الدوق الراحل راعياً لها بعد أن انتقلت رعايتها إلى كاميلا بعد وفاته. 
هذا البروش صنعته الفرقة للدوقة وهو مرصع بـ 206 حبة من الألماس و3 حبات من الزمرد تزين البوق والتاج في البروش.

 

كاميلا ارتدت بروش فراشة العثة Moth Brooch المرصع بالألماس عام 2015 تاريخ هذا البروش غير معروف لكن يعتقد أنه قطعة من الأرت ديكو تعود لثلاثينيات القرن الماضي .


عام 1897 قدم أحفاد الملكة فيكتوريا هيسي لها بروش اليوبيل الماسي Hesse Diamond Jubilee Brooch من أجل الاحتفال بمرور 60 عاماً على جلوسها على العرش آنذاك. البروش على شكل قلب يحتضن الرقم 60 بالأرقام السريلية وتتربع فوقه حبة من السفير قطع كبوشون وتتدلى منه حبتا سفير. البروش بدأت ترتديه دوقة كورنوال عام 2007.


ضمن المجموعة الخاصة بدوقة كورنوال هناك بروشان من مجموعة كوزموس Cosmos من فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels وأقراط متناسقة معهما .
أحد البروشين من الذهب الأبيض والثاني من الذهب الأصفر وكل منهما على شكل زهرة مرصعة بالكامل بالألماس، وعادة ما ترتديهما الدوقة معاً .


اقرئي أيضاً:كاميلا تتألق بالزمرد والالماس

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير