مشروبات ساخنة لتنحيف البطن والارداف بسرعة

توجد علاجات طبيعية من شأنها أن تساعدك على التخلّص من بطنك المنتفخ ومن الأرداف العريضة وتزيل الدهون المخزّنة في جسمك. اكتشفي هنا مشروبات ساخنة تساعد على فقدان الوزن بسرعة!

 

  1. شرب الماء الساخن

الماء الساخن أو الدافئ علاج غير مكلف وبسيط وفعّال وبدون آيّ آثار جانبية. ولدى شرب لتر ونصف من الماء الساخن يومياً، مع اتباع حمية غذائية خفيفة، يمكنك أن تسرّعي عملية فقدان الوزن.

اغلي الماء سواء كان من مياه النبع أو الحنفية أو المياه المعدنية، لمدة ثلاث دقائق، ثمّ اتركيه ليبرد قليلاً بحيث يمكنك شربه دون أن تحرقي نفسك.

لا تشربي في هذه الحالة المياه الغازية فهي بالإضافة إلى محتواها العالي من الملح، تعزّز عملية توسّع المعدة.

يمكنك أن تشربي الماء الساخن صباحاً على معدة فارغة، خصوصاً وأنّ من شأن شرب الماء الساخن بانتظام قبل وجبة الفطور أن يساعد الجسم على التخلّص من السموم، كما أنّ لديه تأثير منقٍّ للجسم، ومسهّل لعملية غسل الأمعاء.

نصيحتنا أيضاً بأن تشربي الماء الدافئ طوال اليوم.

 

  1. شرب الماء الساخن والليمون

تتضاعف فوائد الماء الساخن عند إضافة الليمون إليه. فالليمون الأخضر أو الأصفر منعش ومحفّز للجسم وغنيّ بالفيتامين سي C، والنحاس والحديد، وهو يساعد على التخسيس بفضل تأثيره الكابح للجوع والحارق للدهون والمزيل للسموم.

ولكن انتبهي! ولا تفرطي بتناول هذا المشروب إذا كنت تعانين من ألم في المعدة أو مشاكل في الكلى.

اشربي صباحاً كوباً من الماء الساخن بعد أن تعصري فيه نصف حبّة ليمون. ثمّ اشربي الماء الدافئ مع الليمون طوال النهار.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. شاي الزنجبيل

إن شرب منقوع الزنجبيل لفقدان الوزن من التقاليد القديمة في الشرق. وهذا الشاي عند شربه ساخناً أو بارداً يخفّض الشهية إلى الطعام ويمدّ جسمك بالطاقة في الوقت ذاته.

 

الوصفة

خذي قطعة من الزنجبيل الطازج بعد تقشيرها (بحجم 3 سم تقريباً) ثمّ قطّعيها إلى شرائح صغيرة وضعيها في أبريق الشاي، واسكبي فوقها الماء المغلي. اتركي المزيج ينقع حوالي 10 دقائق. وكلما طالت مدّة النقع برزت النكهة الحادّة التي يتميّز بها الزنجبيل. صَفّي المزيج قبل الشرب، وفي حال بقي دون تصفيته، فسوف يكون مذاقه قويّاً للغاية. اشربي منقوع الزنجبيل هذا طوال اليوم.

 

4. شاي القرفة

فوائد القرفة على مرض السكّري مثبتة  تماماً، ولكنّنا نعرف القليل عن فوائد هذه التوابل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يريدون فقدان وزنهم، بسبب تأثير هذا "الحارق للدهون" وقدرته على كبح الشهية وخصوصاً عندما تشتدّ الرغبة لتناول الحلويات.

 

الوصفة

ضعي في كوب ماء مغليّ ملعقة كبيرة من عيدان القرفة، واتركي المزيج ينقع لمدّة 10 دقائق قبل شرب هذا النقيع.

إشربي شاي القرفة عند النهوض صباحاً، وبين الوجبات، في حوالي الساعة العاشرة صباحاً، والرابعة بعد الظهر والسادسة مساءً.

 

5. شاي الكمّون

بفضل شاي الكمّون الذي يعالج سوء الهضم، سوف يصبح بطنك المنفوخ مسطّحاً. ذلك لأنّ الكمّون ببساطة يمتلك خصائص تمكّنه من التخلّص من الانتفاخات.

 

الوصفة

ضعي في كوب ماء مغليّ ملعقة كبيرة من الكمّون، واتركي المزيج ينقع حوالي 10 دقائق، ثم اشربي منقوع الكمّون بعد كلّ وجبة.

 

إقرئي أيضاً:

الشوفان: حليفك للتنحيف 

لهذه الاسباب الشاي الأخضر الافضل في التنحيف! 

أسهل خلطة للتنحيف واذابة الدهون

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة