اختبار شخصية يحذر من صفات يمكن الجميع استغلالها

 

قد يتم اجراء اختبار شخصية بسيط من اجل كشف الكثير من الصفات التي تتمتع بها صاحبتها. يمكن مثلاً النظر الى هذا الرسم من دون اطالة، اي لبضع ثوان فقط. وبعد هذا يجب تحديد الشكل الذي تمت رؤيته اولاً. وهو ما يساعد على التعرف على بعض الصفات التي يمكن ان يستغلها الكثيرون والتي يجب الحرص على التخلص منها.

 

اختبار صفات يستغلها الآخرون

 

من اجل خوض اختبار شخصية بسيط مثل هذا، يجب اولاً النظر الى الرسم بسرعة اي لثانية واحدة. وبعد هذا يجب تحديد الشكل الذي تمت رؤيته قبل غيره. وهكذا يمكن التعرف على ابرز الصفات التي يمكن ان يستغلها من يعيشون او يعملون في المحيط.

 

وجه العجوز

 

عند خوض هذا الاختبار يمكن ان تتم رؤية وجه المرأة العجوز اولاً. وهذا يعني البداهة في التعامل مع الآخرين والعفوية. كما انه يشير الى التمتع بالصراحة وعدم القدرة على بناء المخططات الخبيثة التي يمكن ان تلحق الضرر بأشخاص آخرين. ومَن ترى وجه العجوز اولاً تحب بناء العلاقات الاجتماعية لأنها تخاف من الوحدة. لذا فهي تسعى الى هذا في كل مناسبة وحتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الممكن ان ترتكب خطأ مكلفاً في هذا السياق. واللافت انها لا تتذكر الدروس والعبر في مرات لاحقة اي انها قد ترتكب الخطأ نفسه او تقع في الفخ نفسه اكثر من مرة. ومن صفات من ترى هذا الوجه قبل اي شكل آخر انها حنون وعاطفية وسرعان ما تظهر تعاطفها مع اي شخص ترى انه يحتاج الى ذلك. بالطبع هذه الصفات جيدة الا ان بعض الاشخاص قد يستغلونها من اجل تحقيق اهداف خاصة بهم. لذا يجب توخي الحذر دائماً وعدم بناء العلاقات الاجتماعية العشوائية وغير المدروسة.        

 

وجه المرأة الشابة   

من الممكن ان تتم من خلال اختبار الشخصية هذا رؤية وجه المرأة الشابة اولاً. وهذا يشير الى العديد من الدلالات. ومنها التمتع ببعض الصفات مثل عدم التواني عن التحدث عن الحياة الخاصة على مسامع الآخرين. فهذا يدل على العفوية التامة وعلى الطيبة وعلى عدم ادراك مدى قدرة بعض الاشخاص على استثمار ذلك والنفاذ الى تلك الحياة من خلال نقاط الضعف. كذلك يمكن ان تدل رؤية هذا الوجه على التسرع في الحكم على بعض المواقف وعلى الانفعالية في الرد على بعض الخطوات او القرارات. وهو ما يمكن ان يصب في مصلحة بعض النفعيين والوصوليين. ومن الصفات التي يمكن ان يكشفها اختبار الشخصية هذا في هذه الحالة الميل الى تصديق كل ما يقال بطريقة عاطفية وعدم اعمال العقل في معظم المواقف. إذاً ومن اجل عدم الوقوع فريسة الاستغلال، من الضروري ان تتم اعادة النظر في السلوكيات والتصرفات وتحصين الذات من تدخل الآخرين وخصوصاً في حال كان يهدف الى الاذى.      

اقرئي أيضاً: 

اختبار شخصية: حددي ما الذي ترينه اولاً لنكشف المزيد عن شخصيتك

    

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات