كيف أصبحت أوبرا وينفري من أكثر النساء تأثيراً في العالم

تحتفل أوبرا وينفري اليوم 29 كانون الثاني – يناير بذكرى ميلادها الـ68، وهي مقدمة البرامج الحوارية التي بدأت قصة حياتها بداية مأساوية ولكنها توّجت بالنجاح والشهرة فيما بعد لتصبح بين أكثر نساء العالم تأثيراً.

وفي ذكرى ميلادها نستعرض كيف أصبحت أوبرا وينفري من أكثر النساء تأثيراً في العالم:

نشأت أوبرا وينفري في حيٍ فقيرٍ حيث كان والدها يعمل حلّاقًا ووالدتها في خدمة البيوت، وأكملت مسيرة حياتها في بيت جدتها، وتعرَّضت للكثير من المضايقات في الجامعة وذلك بسبب بشرتها السوداء إذ كانت أصولها إفريقية، وقد أكملت تعليمها في تينيسي وذلك إثر منحةٍ حصلت عليها لكونها من أوائل الجامعة.

 

حصلت أوبرا على وظيفة في قناة راديو كمراسلة فيها، وقد وصلت ثروتها لحدود المليار دولار ما جعلها تدخل في ترتيب الأغنياء على العالم.

بدايات نجاحها كانت في برنامجها  THE PEOPLE ARE TALKING، والذي بقيت فيه قرابة ثماني سنوات في بالتيمور قبل الانتقال لشيكاغو والعمل هناك، حيث حصدت في شيكاغو قرابة لـ 100 ألف متابع.

كان لها العديد من المسلسلات القصيرة النّاجحة التي أنتجتها شركتها هاربو، ومن بين هذه المسلسلات مسلسل THE WOMEN OF BREWSTER PALACE والذي مثلت فيه دور البطولة.

أنشأت أوبرا برنامجها الحواري الخاص بها، والذي كان يبث في 125 قناة، وبعد ذلك أطلقت مشروعها وهو OPRAH’S BOOK.

أسست أوبرا شركة حصدت مبلغ 51 مليون دولار من أجل تعليم الفتيات الفقراء في إفريقيا، ولمساعدة ضحايا إعصار كاترينا، كما كانت أوبرا إحدى النّاشطات في مجال حقوق الطفل.

وحازت أوبرا على ميدالية الحرية من الرئيس أوباما تقديراً لها على أعمالها الوطنية.

تابعوا المزيد من صور أوبرا وينفري وكيف أصبحت من أكثر النساء تأثيراً في العالم:

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم