افضل زيت للمعان الجسم وترطيبه

 

كل امرأة تتمنى لو تحصل على جسم لامع ومتوهج، فهذا المظهر يشع جمالًا وشبابًا،  لكن كيف يمكن تحقيق هذه النتيجة؟ 
الجلد المتوهج يبدأ بالترطيب العميق، فالجلد بحاجة إلى التغذية، وإلا بدا جافًا وشاحبًا. يمكنكِ تحقيق التوهج واللمعان من خلال مزيج الزيوت الطبيعية المتوفرة في الأسواق. 


زيوت طبيعية للجسم: 

1- زيت الورد

يحتوي زيت ثمر الورد على خصائص مغذية وترطيب عميق. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للغاية للبشرة والشعر. غني بفيتامين c ويساعد على تلاشي الندبات وتصبغات البشرة. وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة وبالتالي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهو رائع لعلامات الشيخوخة المبكرة ، وذلك بفضل آثاره المضادة للشيخوخة. يحتوي زيت ثمر الورد على عناصر مغذية قوية تقوي البشرة بالمغذيات الأساسية وتساعد في صحة الجلد بشكل عام.


 
2-زيت الأفوكادو 

يشتهر زيت الأفوكادو بأنه يساعد في ترطيب البشرة  يعزز شفاء الجلد الباهت والجاف والمتشقق خاصة خلال فصل الشتاء. كما أنه يعمل كمانع طبيعي للشمس يحمي البشرة من أشعة الشمس القاسية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة. 


3- زيت اللوز الحلو

تعود قيمة زيت اللوز الحلو إلى الكمية التي يحتويها من فيتامين e الذي يعد الحل السحري لتغذية الجلد وتأخير الجفاف و الشيخوخة، كذلك يتميز زيت اللوز الحلو بقوامه الخفيف الذي يشبه الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد، لذلك تأثير الترطيب مضمون. 

 

المكونات:
زيت ثمر الورد- 1/3 كوب
1/3 كوب من زيت الأفوكادو
زيت بذور اللوز الحلو- 1/3 كوب

الطريقة: 
لتحضير زيت الجسم، خذي وعاء خلط صغير وأضفِ كميات متساوية من زيت ثمر الورد وزيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو. امزجيهم جيدًا وقومي بتخزين مزيج الزيت في زجاجة مضخة. 

 

طريقة الاستعمال: 
خذ بضع قطرات من زيت الجسم وقومي بتطبيقه على جسمكِ بالكامل مع التركيز على أجزاء الرقبة. يفضل وضع الزيت على بشرة رطبة بعد الاستحمام.

اقرئي أيضا : خلطات لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم بسرعة 

 

أضف تعليقا