خلطات لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم بسرعة 

تتعرض البشرة للاسمرار بسبب عدة عوامل، أهمها أشعة الشمس الضارة، لكنها ليس السبب الوحيد، لأن هناك مناطق من الجسم، مثل الإبطين وبين الفخذين، معرضة للاحتكاك والتعرق، وكلاهما يؤدي إلى اسمرار البشرة.

ما لا تعرفه كثير من النساء أن كل منطقة تحتاج طريقة خاصة لاستعادة لونها الطبيعي، فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها بحسب المنطقة المعرضة للاسمرار. 

1- خلطة لتفتيح اسمرار الرقبة

اسمرار الرقبة ليس مرض جلدي ولكنه محرجا. إحدى الطرق الطبيعية لتفتيح رقبتك هي استخدام مقشر باللوز. اللوز مصدر غني بفيتامين هـ الذي يساعد على تحسين الصحة العامة لبشرتك ويعمل على تفتيح البشرة .
الطريقة: 
قومي بطحن 5 إلى 8 حبات من اللوز لتكوين عجينة سميكة. أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب وملعقة من العسل . تخلط المكونات جيدا وتوضع على المناطق الداكنة .

اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم افركه واغسليه بالماء. كرري ذلك من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. 

 
2- تفتيح الإبط الداكن

اسمرار تحت الإبط يسبب كثير من الاحراج لأي امرأة،وقد يمنعكِ من ارتداء بعض الملابس. إليك طريقة سهلة لتفتيح الإبط الداكن، جربي دقيق الأرز مع الخل . يحتوي دقيق الأرز على خصائص توازن الزيوت التي يفرزها الجلد، كما يساعد الخل في تفتيح لون البشرة فضلا عن قتل البكتيريا والجراثيم التي تسبب رائحة الجسم الكريهة.
الطريقة: 
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز مع 2 ملاعق كبيرة من الخل. نظفي الإبط وضعي الخلطة. اتركيه يرتاح لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف. اغسليه بالماء. كرري ذلك من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. 

3- اسمرار الفخذ من الداخل 
 

الفخذان الداكنتان مشكلة محرجة للغاية لكل من الرجال والنساء. يحدث فرط تصبغ الفخذين بسبب عوامل مختلفة مثل السمنة والاحتكاك وعدم التوازن الهرموني والسكري. طريقة واحدة للتخلص من ذلك وهي مقشر العسل والليمون والسكر.
الطريقة: 
العسل علاج فعال للبشرة الجافة، يمكن أن يساعدك السكر في تقشير طبقة خلايا الجلد الميتة. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون وملعقتين كبيرتين من السكر.
ضعيه على الفخذين الداخليين وافركي المنطقة برفق بحركة دائرية. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر. كرري ذلك عدة مرات كل أسبوع لمدة أسبوعين تقريبًا للحصول على نتائج جيدة.

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لتبييض الجسم بالكامل 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة