خطوات بسيطة وسهلة لتطبيق أحمر الشفاه المات

 

أحمر الشفاه غير اللامع المات من العناصر التجميلية الأكثر أناقة وأنوثة، ولكن تطبيقه يسبب الرعب لدى الكثير من النساء، حيث أنه يحتاج إلى دقة وإتقان خلال عملية التطبيق، حتى يخرج بشكل مثالي، ويدوم طويلًا دون أن يجف أو يصبح باهتًا، وهناك طريقة مثالية لتحصلي على أحمر شفاه مات بشكل مثالي، تعرفي على خطوات تلك الطريقة...

- تحضير الشفاه:

إستخدمي منشفة قطن دافئة، ومرريها على شفتيك بلطف، وهذه الخطوة تُجرى لإزالة خلايا البشرة الميتة، حيث ان أحمر الشفاه غير اللامع يسلط الضوء على القطع الجافة من الشفاه، ويبرزها بشكل سئ. بعد الانتهاء من تلك الخطوة سوف تكون شفتيك ذات ملمس ناعم، ومهيأة لاستقبال أحمر الشفاه المات.

 

Lip Color Matte Lipstick

 

- الترطيب:

ضعي كمية سخية من مرطب الشفاه على شفتيك واتركيه حتى تنتهي من باقي خطوات مكياجك، تلك الفترة سوف تعمل على امتصاص بشرة الشفتين للبلسم المرطب حتى تتأكدي من عدم وجود أي بقع جافة تسبب المظهر السيء لأحمر الشفاه. تذكّري أنك ستحتاجين المرطب مرة أخرى قبل تطبيق أحمر الشفاه، ولكن هذه المرة لن تحتاجي لكمية وافرة، فقط الكمية العادية التي تستخدمينها كل مرة قبل تطبيق الروج.
ملحوظة: لون مرطب الشفاه غير مؤثر، إختاري النوع الذي تفضلينه بأي لون.

 

MAC Ruby New Powder Kiss Lipstick

 

- إملئي الخطوط:

طبقي البرايمر على شفتيك، وهنا قد تتسائلين عن جدوى تلك الخطوة، ولكنها ضرورية لإعطاء المظهر المثالي لأحمر الشفاه، حيث يعمل البرايمر على سد الخطوط الدقيقة الموجودة في الشفاه، ويمنحها المظهر الأملس، مما يعطي مظهرًا نهائيًا مثاليًا.

 

ROUGE ALLURE VELVET EXTREME

 

- طبقي أحمر الشفاه:

طبقي أحمر الشفاه المات من اختيارك، ولكن احرصي أثناء التطبيق على وضع طبقة واحدة بتمريرة واحدة فقط أيضًا، فأحمر الشفاه غير اللامع (وحتى النوع السائل) يظهر بشكل متعرج ويثير الفوضى إذا تم تطبيقه بكمية أكبر من المطلوب.

 

The Slim Glow Matte Lipstick

 

- إستخدمي الكونسيلر:

مرري الكونسيلر حول شفتيكِ بلطف، وتلك الخطوة لها فائدتين، الأولى هي التخلص من أي أخطاء حدثت أثناء تطبيق أحمر الشفاه، والثانية هي وضع حد فاصل بين الشفتين وطبقة البشرة المحيطة بهما، مما يعزز مظهر أحمر الشفاه ويبرزه بشكل أكثر أنوثة وجاذبية.

 

اقرئي أيضاً:5 صيحات لاحمر الشفاه لن تستغني عنها في الصيف!

أضف تعليقا