كيف تبدين أصغر سناً باستخدام خدع المكياج البسيطة؟

 

 نلاحظ أحياناً بأن بعض انواع المستحضرات ذات التركيبات الثقيلة تجعل بشرتنا تبدو جافة ومتعبة، كما تجعلنا بشكل عام نبدو أكبر سناَ. ولكن بحكم خبرتنا الطويلة في عالم الجمال والمكياج، استطعنا أن نتقن العديد من الأسرار الجمالية وحيل المكياج التي تتيح لنا تطبيق المكياج بنجاح، وفي الوقت نفسه، تساعدنا على أن نبدو أكثر حيوية وأصغر سناً! 

1. خافي العيوب: عليكِ أن تنتبهي عند اختيار خافي العيوب لأنّ الخيار الخاطئ يلفت النظر الى الخطوط والتجاعيد. حين تختارين النوع المناسب، سيكون الخافي مساعد كبير لحقيبة مكياجكِ ويغطي العديد من عيوب البشرة  ولكن إذا كان خيارك خاطئ، سيجعلكِ تبدين أكبر سنّاً. هناك عدد لا يحصى من الكونسيلر، وبالتالي فالمفتاح هو العثور على واحد يناسب احتياجات بشرتك. كقاعدة عامة لبشرة ناضجة، إختاري خافي عيوب كريمي الذي يمتزج بسهولة واختاري ظلّاً أفتح من لون بشرتكِ بدرجة واحدة.

 

سندس القطان


2.  كريم الأساس: ثانياً، حاولي الحفاظ على تغطية خفيفة. إستخدمي أساساً خفيفاً وثبتيه مع البودرة الشفافة الفضفاضة. هاتان الخطوتان ستمنحانكِ لوكاً طبيعياً. إختاري الأساس الذي يحتوي على جسيمات تعكس الضوء لتحقيق توهج أكثر إشراقاً وأكثر شباباً. لا تميلي إلى تطبيق الكثير من المكياج في محاولة لإخفاء علامات الشيخوخة، لأن ذلك يبرزها أكثر.

 
3. رسم الحواجب : حين تطبقين الأساس الصحيح، تستطيعين إكمال مكياجكِ ورسم حاجبيكِ. الحواجب ترتبط عادة بالمظهر الشاب وفقدان الرسمة الصحيحة والتحديد الصحيح لحاجبيكِ يظهرانكِ أكبر سنّاً.
نصيحة واحدة لملء الفراغات في حاجبيكِ هو إستخدام قلم خاصّ ولكن هناك قواعد أيضاً...
•    لا ترسمي خطوطاً قاسية، لأنها سوف تبدو اصطناعية. فالهدف هنا هو تعزيز ما لديك، وليس خلق شيء جديد.
•    إختاري ظلّاً أفتح من لون حاجبيكِ الطبيعيين وقومي برسم خطوط طبيعية وناعمة. هذه الخطوة تضمن نهاية مثالية وطبيعية لحاجبيكِ.
•    في حال لم تكوني معتادة للعمل مع قلم الحواجب، تمرّني على ذلك قبل الخروج الى حين تتقنين الرسم به.

 

اقرئي أيضاً:خدع لتكبير العيون

 

4. الخدّان: بالانتقال إلى الخدين، البلاش الكريمي أفضل من البودرة للبشرة الناضجة. هذا البلاش سيمنحكِ مظهراً منتعشاً وطبيعياً في حين أنّ البودرة تظهر بشرتكِ جافة. من خلال تطبيق اللون الوردي على تفاحتي الخدين، سوف تظهرين أصغر سنّاً. 

5.   شفتاكِ: حين نتقدّم في السن، تميل شفتينا الى أن تصبح رقيقتين. إستخدمي قلم تحديد الشفاه لرسم شفتيكِ وإضافة التحديد، ولكن لا تبالغي بالرسم. وكما هو الحال مع الحاجبين، إحرصي على تجنب الخطوط القاسية. الغلوس يمكن أن يمنح شفتيكِ مظهراً ممتلئاً لذلك لا تترددي في استخدامه بألوان متعددة. ولا تنسي أبداً أن تبتسمي. الإبتسامة تجعلك تشعرين وتبدين أصغر سناً.

 


6.    لوك نديّ: هذه اللوك تتبنّاه بكثرة النساء  في كوريا الجنوبية. فهو يعطي بشرتك مظهراً شاباً ومتوهجاً. طبّقي كريم الترطيب بسخاء. أيضاً، طبقي القليل من الهايلايتر على عظام خدّيكِ.

أضف تعليقا