تعرفي على نوع المقشر المناسب لكل مشكلة جلدية 

 

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى تقشير لتبقى صحية ومتوهجة. ولكن ماذا يحدث عندما تواجهين مشاكل جلدية مثل حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو التصبغ؟. ولمساعدتك على اختيار مقشر الوجه المناسب مع مشكلة تعاني منها بشرتك ، إليكِ ثلاث مقشرات للوجه ستساعدك على التغلب على مشاكل البشرة .

 

1- مقشر البشرة الباهتة

لإعادة الحياة لبشرتك الباهتة ، ننصحكِ باستخدام مقشر السكر وزيت اللوز ، الغنب  بفيتامينات ب3  و ه ، يعمل  هذا المقشر  اللطيف هذا على إزالة الرؤوس السوداء والأوساخ والشوائب وكما يزيل خلايا الجلد الميتة من بشرتك لتبدو ناعمة ومتوهجة. مع الاستخدام المنتظم ، ستلاحظين أيضًا تحسنًا في لون البشرة وملمسها 
المكونات: 
ملعقة من السكر البني 
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
الطريقة: 


يمزج السكر مع الزيت، ثم يطبق على بشرة نظيفة، بعد مرور 10 دقائق فقط، قومي بتدليك بشرتك برفق بحركات دائرية، على هذه الشاكلة استمري لمدة 5 دقائق أخرى. 
 

2- مقشر البشرة الدهنية 

يمكن أن يؤدي الإفراط في إفراز الزيوت على بشرتكِ إلى العديد من المشكلات والتي لا يمكننا ، بصراحة ، التعايش معها، لهذا السبب نقترح اللجوء إلى مقشر الوجه البسيط اليومي لإزالة السموم من المسام لتنشيط بشرتك وجعلها أكثر نقاءً، وهو مزيج  بندق الساحرة مع  الزعتر ، الذي ينظف الوجه بعمق عن طريق إزالة الأوساخ والزيوت والمكياج التي تسد المسام ليجعل بشرتك أكثر نعومة ونقاء.
 

المكونات: 
2 ملعقة من بندق الساخرة 
ملعقة من الزعتر المجفف المطحون

الطريقة: 


تمزج المكونات للحصول على مزيج شبه خشن، ثم يطبق على البشرة النظيفة، وبنفس الطريقة السابقة، قومي بفرك بشرتك برفق للحصول على بشرة نظيفة ومتوازنة. 
 

3- مقشر لتبييض البشرة

إذا كانت السمرة العنيدة تتسبب في جعل بشرتك باهتة وتجعلك تخشىن الخروج أثناء النهار ، فلا داعي للقلق ، لأن لدينا الحل الأمثل لك -  إنه مقشر القهوة. ما تحتويه القهوة من مضادات  للأكسدة يجعلها حل سحري للتخلص من خلايا الجلد الميتة وفرصة لتجديد الخلايا. 
المكونات: 
ملعقة كبيرة من القهوة 
ملعقة من الزبادي 
ملعقة صغيرة من العسل 
الطريقة: 


تمزج المكونات جيدًا حتى تحصلين على قوام متوسط الخشونة، اغسلي بشرتكِ جيدًا ثم طبقي المقشر على الوجه بالكامل ماعدا منطقة العين.  بعد جفاف المقشر قومي بتقشيره برفق. 

اقرئي أيضا : 3 مقشرات منزلية تمنحكِ بشرة مثل الحرير 

 

أضف تعليقا