مقشر للوجه بالسكر

تلجأ غالبية النساء إلى استخدام المقشّرات الصناعية للوجه بهدف الى الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة، إلّا أن المقشّرات الطبيعية المحضّرة في المنزل تبقى هي الخيار الأفضل لخلوّها من الكيماويّات. وتوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة بشكل أمن وصحي، ويُعتبر السكر من أبرزها.  اكتشفي مع "الجميلة"، أفضل مقشّرات الوجه الطبيعيّة بالسكر.

مقشر للوجه بالسكر

مقشر السكر وزيت الزيتون للوجه

تُعتبر هذه الوصفة من أشهر المُقشرات الطبيعية للوجه، وتعمل على تنظيف البشرة، وتخليصها من الشوائب. كما تُساعد في فتح مسامات البشرة المسدودة، ومعالجة الخطوط الدقيقة، وتجاعيد البشرة، وتمنح البشرة النضارة وتزيد من توهجها.
المكوّنات:

  • نصف كوب من السكر الناعم.
  • ملعقتان، أو ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر.
  • ملعقتان، أو ثلاث ملاعق صغيرة من العسل.
  • كمية قليلة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والتطبيق:
تُخلط جميع المكوّنات المذكورة أعلاه مع بعضها بشكلٍ جيد. يوضع الخليط على الوجه، ويُفرك به بلطف على شكل حركات دائرية مدّة دقيقتين. يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ثمّ يُجفف. تُكرر هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فقط.

ملاحظة: تُعدّ هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

مقشر السكر للبشرة الدهنية

تطبيق هذا المقشر يجعل البشرة مشرقة وأكثر انتعاشاً. ويُقلّل من نسبة الدهون في البشرة. ويخفف من ظهور حب الشباب. لذا قد يكون السكر مفيداً كمقشر للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.
المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
تُخلط المكوّنات مع بعضها. يُدلك الوجه والرقبة لمدة 2-3 دقائق بالمقشر. يُغسل الوجه بالماء الفاتر. تُكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.

أهميّة تقشير الوجه

يؤدّي تراكم الخلايا الميّتة على سطح الجلد إلى جعل البشرة تبدو باهتة وجافة، بالإضافة إلى أنّها تسد مسامات الوجه وتسبب زيادة الزيوت على الوجه وحبّ الشّباب والبثور. ويتفوّق التقشير على الغسولات ومنظفات البشرة بجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً ونعومةً، حيث إنّ التقشير يعتمد على حبيبات وجزيئات صغيرة تعمل على إزالة هذه الخلايا الميتّة حتى يتم إنتاج خلايا جديدة من بعدها، لجعل البشرة متجددة وأكثر صحة. لذا ينصح بإدخال تقشير الوجه ضمن الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة لما له من فوائد رائعة.

طريقة تقشير الوجه

وضع غطاء على الرأس لإبعاد الشعر عن الوجه.
غمر منشفة نظيفة بالماء الدافئ، ثم تُوضع على الوجه لمدة دقيقة أو دقيقتين وذلك لفتح مسامات الوجه، وبدلاً من ذلك يمكن أخذ حمام ساخن لعدة دقائق.
غسل الوجه بغسول الوجه الخاص بك، لجعله أكثر نظافة قبل عملية التقشير.
وضع المقشر على الوجه، باستخدام إصبعين أو قطعة قماش نظيفة ومرطّبة بماء دافئ، حيث يتم توزيع المقشّر على الوجه بحركات دائريّة وبشكل لطيف حتى تُزال الخلايا الميّتة منه.
غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد لإغلاق مسامات الوجه، ويجب التأكّد من إزالة المقشّر وعدم ترك أيّ بقايا منه على الوجه.
الحرص على عدم فرك الوجه حتى لا تتهيّج البشرة.
وضع مرطّب الوجه وواقي الشمس للحفاظ على نعومة البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارّة.

اقرئي أيضاً:

خلطة لتقشير البشرة وازالة التجاعيد

طرق طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

تعلمي كيفية تنظيف المسام وتقشير البشرة مع الدكتورة شازيا علي

 

أضف تعليقا