خلطات تبييض اليدين بياضًا ناصعًا

 

غالباً ما يتم إهمال بشرة اليدين، فلا يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي فقط إلى تغير لون أيدينا، ولكن الأعمال المنزلية لها تأثير سلبي أيضاً. ونتيجة لذلك، فإنها تصبح أغمق قليلاً من وجوهنا وأجزاء الجسم الأخرى بمرور الوقت.

يحتوي الجلد على مادة تسمى الميلانين هي المسؤولة عن بشرة الجلد. إذا كان لديك محتوى أعلى من الميلانين، تصبح بشرتك أغمق، تعمل خلطات تفتيح بشرة اليدين بشكل أساسي على تفتيح لون البشرة، وجعلها تبدو أكثر نعومة وإشراقاً عن طريق خفض تركيز الميلانين فيها.

 

على الرغم من توفر أنواع مختلفة من كريمات التبييض في السوق بسهولة، إلا أن جميع مستحضرات التجميل المعالجة كيميائياً قد تؤدي إلى آثار جانبية. وبالتالي لا يوجد شيء أفضل من الخلطات منزلية الصنع.

1. خلطات لتبييض اليدين بالزبادي
 

أحد أقدم العلاجات الطبيعية وأكثرها فعالية للأيدي الداكنة. يعد الزبادي مصدراً غنياً لحمض اللاكتيك الذي يعمل كعامل مبيض ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة. يساعد الاستخدام المستمر للزبادي على تفتيح البشرة تدريجياً. ليس هذا فقط، فهو يعمل كمرطب ولا يسمح للجلد بالتشقق والجفاف.

 

- دلكي يديك بالزبادي كل يوم. اتركيه على سطح الجلد لمدة 20 دقيقة على الأقل واشطفيه بالماء.

2. خلطات لتبييض اليدين بالخيار

يشكل الخيار مكوناً مهماً في الكثير من ماسكات الوجه الطبيعية. بفضل طبيعته الباردة والمريحة، فهو يساعد على إزالة البقع الداكنة وينعم سطح البشرة.

- افركي شرائح الخيار على المناطق الداكنة لمدة 5 دقائق على الأقل واتركيها من 10الى 15 دقيقة. ثم اغسلي يديك بالماء. يمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون إليه؛ للحصول على نتائج فعالة.

 

3. خلطات لتبييض اليدين بقشر البرتقال

يعد البرتقال مصدراً غنياً بفيتامين سي، الذي يرفع مستويات الجلوتاثيون في كرات الدم الحمراء، وبالتالي يعمل على تفتيح تصبغات البشرة الداكنة. تساعد منتجات وفواكه فيتامين سي في تفتيح البشرة، وتساعد على إزالة التصبغ من الجلد.

- يجفف قشر البرتقال في الشمس. قومي بطحنه وتخزينه. نأخذ بعض مسحوق قشر البرتقال، نضيف الماء أو الحليب إليه ونفرك به على المناطق المصابة بالاسمرار. اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي يديك بعد ذلك.

 

4. خلطات لتبييض اليدين بالبطاطس

البطاطس غنية بخصائص التبييض الطبيعية بسبب احتوائها على إنزيم يسمى الكاتيكولاز، وهي فعالة في تقليل التصبغ والبقع الداكنة على الجلد.

- قطعي البطاطس إلى شرائح وافركيها على المناطق الداكنة من يديك ثم اشطفي يديك، وستلاحظين الفرق على الفور.

 

5. خلطات لتبييض اليدين بدقيق الحمص

طحين الحمص عنصر لا غنى عنه في جميع وصفات الجدة للبشرة. غني بالعديد من العناصر الغذائية، فهو يساعد على تلطيف ملمس البشرة ويساعد أيضاً على إزالة الاسمرار.

- ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، يمكنك إضافة قليل من الكركم وبضع قطرات من ماء الورد. ضعي هذا الخليط على يديك وافركيها ببطء قبل أن تجف ثم قومي بشطف يديك.

 

6. خلطات لتبييض اليدين بالطماطم

تتمتع الطماطم بخصائص تبييض مثل البطاطس وبالتالي تساعد على تفتيح طبقة البشرة. كما أنها توازن مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، وتجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً.

اعصري لب الطماطم وافركيها على يديك. انتظري حتى يجف العصير تماماً ثم اشطفيه.

اقرئي أيضا : أقوى خلطة طبيعية لتبييض اليدين

 

أضف تعليقا