خلطات لتبييض اليدين و الذراعين قبل العيد

 

خلال رحلات الصيف تتعرض اليدين و الذراعين للاسمرار ربما أكثر من الوجه، وذلك بسبب اهمال تطبيق كمية كافية من الكريم الواقي من أشعة الشمس. في هذه الحالة تحتاجي إلى تطبيق ماسكات طبيعية تعيد للجلد لونه الطبيعي، وتزيل طبقات الجلد الميت التي تراكمت بفعل الطقس الصيفي. 


فيما يلي نقترح عليك مجموعة من الماسكات المنزلية البسيطة الفعالة في تبييض لون اليدين و الذراعين: 

 

اقرئي أيضا : خلطات لتبييض اليدين والرجلين في الصيف

 

 

1. مسحوق عرق السوس والحليب

 

 

 

يُعتبر عرق السوس مكونًا طبيعيًا قويًا يعمل على تقليل الميلانين ويعمل على تفتيح لون البشرة وتهدئة الالتهاب. بشكل عام ، إنه عنصر مغذي للبشرةن كذلك الحليب هو مقشر ومرطب طبيعي. 

المكونات: 

 4 ملاعق كبيرة من مسحوق عرق السوس
 1/4 كوب من الحليب البارد 

الطريقة: 

امزجي المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة. ضعي االماسك في طبقات سميكة على ذراعيك واتركيها حتى تجف تمامًا. اغسليه بالماء البارد واستخدميه بانتظام لمدة أسبوع لتفتيح ذراعيك.


 
2. الكركم

 

 

 

المكونات: 

2-3 أعواد كركم
حليب بارد
2 ملعقة كبيرة من جل الصبار 
 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

الطريقة: 

الكركم هو أحد المكونات الطبيعية الأكثر فعالية المعروفة لتقليل الميلانين في الجلد وتوحيد لون البشرة. حضري عجينة سميكة من مسحوق الكركم والحليب البارد وضعيه على ذراعيك واغسليه بمجرد أن يجف. يمكنك أيضًا تحضير كريم التبييض عن طريق غلي 2-3 أعواد كركم في الماء. بمجرد أن يبرد ، أضف ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ضعي هذا المزيج على ذراعيك واغسليه بعد ساعة للحصول على بشرة متألقة وصحية ومشرقة بشكل لا يصدق.

 

3 - الخيار والدقيق  والصبار

 

المكونات: 

ملعقة من لب الخيار 
ملعقة من الدقيق 
½ ملعقة عصير ليمون 
ملعقة كبيرة من جل الصبار

الطريقة: 

يُعرف الخيار بخصائصه المبردة والمهدئة ، ولكنه أيضًا عنصر قوي جدًا يعزز تفتيح البشرة. اخلطي بعض لب الخيار مع الدقيق وعصير الليمون وجل الصبار لتكوين عجينة سميكة ومتساوية. ضع المزيج على ذراعيك واغسلها بمجرد أن تجف.

 
4. مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون

 

 

 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل 
ملعقة صغيرة من عصير الليمون 
ملعقة كبيرة من الزبادي

الطريقة: 

يُعرف مسحوق خشب الصندل بفوائده العديدة للبشرة. عند مزجه مع عصير الليمون و الزبادي لتكوين معجون ، يمكن وضعه على الذراعين للحصول على أذرع بيضاء. 

 

6. قشر البرتقال والعسل

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال 
ملعقة من الزبادي 
ملعقة صغيرة من العسل 

الطريقة: 

يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي البارد للحصول على قوام كثيف ومتسق. ضعي هذا المزيج على ذراعيك واغسليه مرة بعد ان يجف للحصول على بشرة متألقة ونقية.

 

 


 

أضف تعليقا