خلطات لتبييض اليدين والرجلين في الصيف

 

 
يمكن أن يؤدي عدم استخدام واقي من الشمس عالي الحماية من الشمس إلى تسمير الذراعين وحتى القدمين. هناك عوامل أخرى قد تسبب الاسمرار مثل تراكم خلايا الجلد الميتة، الالتهابات، الاستخدام الخاطئ لمنتجات الجسم، كذلك التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب اسمرار اليدين. فيما يلي  نستعرض الطرق الطبيعية لتفتيح اليدين والقدمين.

 

اقرئي أيضا : أقوى مقشرات اليدين لتفتيح وتنعيم اليدين 

 

 

طرق طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

 

 

 

1. ماسك الدقيق والزبادي: 

 

المكونات: 

2 ملعقة دقيق 
2 ملعقة كبيرة من الزبادي 

الطريقة: 

استخدام المكونات التي تحتوي على حمض اللاكتيك مثل الزبادي يساعد على تفتيح السمرة. يعد حمض اللاكتيك أحد أفضل المكونات التي يمكن أن تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة بسهولة وكذلك تعزيز لون اليدين والقدمين. 
خذي ملعقتين كبيرتين من الدقيق و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، واخلطيهم جيدًا، حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة. يوضع على اليدين والقدمين لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الدافئ. كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج واضحة.

 

2. مقشر البابايا و الشوفان

 

 

 

المكونات: 

2 ملعقة من مهروس البابايا
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان 
ملعقة صغيرة من العسل 
 
 شيء آخر مهم يجب أن تضعيه في اعتبارك دائمًا هو تقشير بشرتك بانتظام. يمكن أن يساعد تقشير بشرتك على تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالة الطبقة الباهتة من الجلد. كما أنه يمنع انسداد المسام وبالتالي تعزيز توهج البشرة. يمكنك صنع مقشر البابايا والشوفان المذهل في المنزل للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.
اخلطي المكونات السابقة، ثم طبقيها على المناطق التي تعرضت للاسمرار وتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. 

 

3.المرطبات الطبيعية

 

 

 

 لا يساعد الترطيب في الحفاظ على بشرتك رطبة فحسب، بل يساعد أيضًا في إبقائها مشرقة ونظيفة. خذي بعض كريم اليد أو كريم الجسم وقومي بتدليك بشرتك بهذا. يعد الحفاظ على بشرتك رطب ونضرة أمرًا مهمًا آخر للحفاظ على بشرتك متوهجة ونظيفة. 


يمكنك استخدام مكونات مثل زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند أو جل الصبار لترطيب بشرتك.


4. ماسك الكركم والحليب: 

 

 

 

 

¼ كوب من الحليب 
3 ملاعق من الكركم 

الطريقة: 

الكركم هو أحد المكونات المتاحة بسهولة والتي يمكن أن تساعد في تفتيح اليدين والقدمين. بسبب مضادات الأكسدة الأساسية والكركمين الموجودة في الكركم، يمكن أن يساعد في إبطاء إنتاج الميلانين وبالتالي منع اليدين والقدمين الداكنة. 


خذي بضع ملاعق من الكركم وأضيفي إليها بعض الحليب. تخلط معا وتطبق على اليدين والقدمين. اتركيه ليجف ويغسل بالماء.

 


 

أضف تعليقا