فوائد زبدة الشعر لفرد التموجات 

 

كثير من النساء تعانين بسبب تجعيد الشعر، لأن الأمر لا يقتصر على تلك التموجات المزعجة، بينما عادة ما يكون الشعر المجعد جاف ومتقصف. 
لذا فإن الشامبو المتخصص وعلاجات الترطيب وسيروم الشعر هي الأسلحة التي تحتاج صاحبة الشعر المجعد لاستخدامها بشكل منتظم للحفاظ على صحة الشعر ومظهره. 
ومع ذلك ، هل تعلمي أن هناك سلاحًا آخر من شأنه أن يكون مفيدًا للغاية للشعر المجعد؟ هذه هي زبدة الشعر.

ما هي زبدة الشعر؟

 

إذن ما هي زبدة الشعر بالضبط ؟ إنه منتج تصفيف كثيف، يتكون من زبدة غنية وزيوت، يرطب الشعر الجاف ويمنحه لمعانًا جميلًا. تحبس زبدة الشعر الرطوبة وتحمي خصلاتك الرقيقة من التقصف والأضرار الأخرى ، لذلك إذا كان شعرك مجعدًا أو جافًا ، فإن زبدة الشعر هي أحد المنتجات التي يجب عليك تضمينها في روتين العناية بشعرك.

تعمل زبدة الشعر على حبس الرطوبة داخل الشعر، من ثم تغذي الشغر وتحميه من الجفاف، وعادة ما تكون مزيجًا من الزبدة الطبيعية مثل زبدة الشيا أو الكاكاو أو المانجو والزيوت مثل الخروع أو الأفوكادو أو جوز الهند. في حين أن هناك العديد من ماركات زبدة الشعر المتاحة في السوق ، يمكنك صنعها بسهولة في المنزل.

كيفية تحضير زبدة الشعر بنفسك؟

نظرًا لأن زبدة الشعر عادة ما تكون مزيجًا من الزبدة والزيت ، فهذا حرفيًا كل ما تحتاجه لتحضيرها.

المكونات:
1 1/2 كوب زبدة الشيا (يمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو المانجو )
2 ملعقة كبيرة. من زيت بذور العنب
2 ملعقة كبيرة. من زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة. من زيت الخروع
5-6 قطرات من أي زيت أساسي (مثل زيت اللافندر أو النعناع أو إكليل الجبل)


الطريقة:
في غلاية مزدوجة ، نذوب الزبدة ثم نضيف الزيوت.
نضع المزيج جانبًا ونتركه يبرد.
عندما يتجمد المزيج ، اخفقي المزيج لمدة 5-7 دقائق أو حتى يبدأ في الظهور مثل الكريمة المخفوقة.
بمجرد أن يصبح جاهزًا ، ضعيه في وعاء بالملعقة. ستدوم زبدة الشعر المصنوعة منزليًا لمدة 3 أشهر تقريبًا.

من يجب أن يستخدم زبدة الشعر؟

على الرغم من أن زبدة الشعر مذهلة ، إلا أنها قد تجعل أنواعًا معينة من الشعر تبدو دهنية لأنها ثقيلة. لذلك يمكنك استخدام زبدة الشعر إذا:
لديك شعر مجعد ومموج.
لديك شعر ذو مسامية عالية.
لديك شعر كثيف وخشن.
لديك شعر جاف.
لديك أطراف متقصفة وشعر تالف.

كيفية استخدام زبدة الشعر؟

 

على الرغم من أنه قد يبدو كريمًا بسيطًا بعد الغسيل ، إلا أنه يمكن استخدام زبدة الشعر بطرق مختلفة. بغض النظر عن الطريقة التي قررت استخدامها ، سيكون مفيدًا جدًا لشعرك.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تطبيق زبدة الشعر:

ماسك قبل الشامبو: حسب طول شعرك ، ضعي بعض الزبدة في وعاء. وقسمي شعرك وابدئي في دهن الزبدة شيئًا فشيئًا على فروة رأسك. غطي فروة رأسك وخيوط شعرك بالزبدة تمامًا واتركيها لمدة ساعة. ثم اغسلي شعرك. يساعد استخدام زبدة الشعر كقناع قبل الشامبو في نمو الشعر وإضافة بعض اللمعان فضلا عن تغذية الشعر بعمق. 

بلسم يترك على الشعر: بعد غسل شعرك ، عندما تكاد خصلات شعرك جافة ، يمكنك استخدام زبدة الشعر كبلسم يترك على الشعر. خذي كمية بحجم حبة البازلاء من الزبدة وقومي بتسخينها بين راحة يدك. بعد ذلك ، ابدأي بالتطبيق على الشعر ، بدءًا من أطراف الشعر وصولاً إلى منتصف طول شعرك. كوني حذرة من كمية الزبدة التي تضعينها ، لأنك إذا استخدمتِ الكثير منها ، فقد تجعل شعرك دهنيًا. سيؤدي القيام بذلك بانتظام إلى ترطيب الشعر المجعد وإضفاء اللمعان على شعرك.

اقرئي أيضا : طريقة لفرد الشعر المجعد دون ضرر

 

أضف تعليقا