فوائد النشا في فرد الشعر قبل سهرة رأس السنة

يُؤدي فرد الشعر بالمواد الكميائيّة إلى تساقط الشّعر وفقدانه للّمعان الطبيعي عند استخدامها بشكلٍ متكرّر، وتُعد الطرق الطبيعية من أفضل الطرق للحفاظ على شعر صحّي، ولامع، وناعم بشكل طبيعي. تابعي مع "الجميلة"، واكتشفي فوائد النشا في فرد الشعر طبيعياً في المنزل لتتمتعي بشعر ناعم وحريري قبل سهرة رأس السنة.

كيفية فرد الشعر بشكل طبيعي في المنزل باستخدام النشا

 

يُستخدم نشا الذرة في الكثير من الوصفات المنزلية الخاصة بالجمال والصحة بفضل خصائصه الغذائية والمرطبة، في ترك الشعر ناعماً وقوياً ولامعاً. بالإضافة إلى ذلك، إذا استخدمناه بمفرده على فروة الرأس، بدون زيوت إضافية، فهو مثالي لتنظيم إفراز الدهون. لذلك، إذا كان شعرك متجعداً، فإنّ أقنعة نشا الذرة ستوفر لك اللمعان والحيوية لشعرك، وتجعله ناعماً ومشرقاً وقوياً.

قناع النشا  والعسل لفرد الشعر قبل سهرة رأس السنة

 

يُعتبر نشا الذرة من أفضل العناصر المضادّة للأكسدة، التي تعمل على إصلاح الخلايا المتضرّرة وتغذية بصيلات الشعر. ويخلّص الشعر من مشكلة التجعّد والخشونة. أما العسل فيُغذي الشعر ويرطبه بعمق من الجذور إلى الأطراف بفضل الخصائص المثالية التي يحتويها.

المكوّنات:
ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة.
كوب من الماء.
أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي نشا الذرة مع الماء وسخني المزيج قليلاً على النار مع التقليب حتى تحصلي على عجينة بقوام الجيلاتين. سخني زيت جوز الهند حتى يصبح سائلاً في الميكروويف. قلبي المكوّنات جيداً، أضيفي زيت جوز الهند والعسل إلى عجينة نشا الذرة واخلطيهم حتى تحصلي على عجينة متجانسة. ضعي القناع دافئاً على شعرك لمدة 30 أو 40 دقيقة ثم قومي بإزالته بكمية كبيرة من الماء الدافئ. يجب استخدام هذا القناع من 2 إلى 4 مرات في الأسبوع.

قناع نشا الذرة والحليب لفرد الشعر قبل سهرة رأس السنة

 

يُساعد نشاء الذرة في تنعيم الشعر لإحتوائه على  الألياف والمعادن مثل الحديد والفوسفور والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل فيتامين أ. أما الحليب فيعمل على ترطيب الشعر وتغذيته. 

المكوّنات:
أربع ملاعق كبيرة من نشا الذرة.
كوبان من حليب جوز الهند (إذا لم يكن لديك هذا المكون، يمكنك استخدام الحليب كامل الدسم لأنه يعطي نتائج مشابهة جدًا).
طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكونين في وعاء، (إذا كان شعرك طويلاً جداً، يمكنك إضافة وحدة أخرى من كل مكوّن). مع التقليب حتى يتكامل جيداً. يُسكب المزيج في مقلاة على نار خفيفة مع التحريك باستمرار. عندما تحصلين على قوام جيلاتين أو كريمي، قومي بإزالته عن النار وبمجرد أن يبرد، ضعي القناع على الشعر غير المغسول. تأكدي من تغطية شعرك جيداً واتركيه لمدة ساعة واحدة كحد أقصى. اغسليه كالمعتاد بالكثير من الماء والشامبو. كلما طالت مدة إستخدام هذا القناع، كانت النتائج أفضل، لذلك ستلاحظين تأثيرات أكبر إذا استخدمتيه مرتين في الأسبوع.

إقرئي أيضاً:

ماسكات لفرد الشعر الخشن

أفضل وصفات فرد الشعر في حصاد 2021

طرق فعالة لفرد الشعر الخشن طبيعيا

أضف تعليقا