أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها في المكياج

 

في حين أننا مهووسون بوضوح بتعلم كل جديد حول الموضة، إلا أننا أول من يعترف بأن تعلم حيل المكياج المتعلقة بهذا المجال هو أمر ليس بسهل على الإطلاق. وبعض النصائح الهامة للغاية قد تضيع في طريق تعلمنا خدع جديدة. هل تستخدمين البرونزر بطريقة صحيحة؟ هل البودرة ضرورية؟ فمن السهل للغاية أن تقومي ببعض الأخطاء الفادحة من دون أن تدري. فما هي الأمور التي عليك التوقف عن القيام بها فوراً؟


   عدم تنظيف فراشي المكياج: كلنا نقوم بهذا الخطأ من وقت الى آخر، وحتى أن خبراء المكياج يعترفون بأن عملية تنظيف فراشي المكياج التي تستنفذ الكثير من الوقت هي الجزء الأقل تفضيلاً بالنسبة لهم. ولكن حتى لو أنك لا تكترثين بأن الفراشي المتسخة قد تتسبب لك بـ البثور، لا تنسي بأنها أيضاً تؤثر في تطبيقك للمكياج. فالألوان ستمتزج سوياً، وستتسبب شعيرات الفراشي بتلطيخ مكياجك. 


-    تطبيق البرونزر على كامل وجهك: إذا أردت أن تخلقي سمرة برونزية مزيفة، استخدمي التانر على وجهك وليس البرونزر. طبقيه بخفة على جسر الأنف، عظمتي الخدود، الذقن، والجبين لتحصلي على تأثير سمرة حقيقية. 


-    اختيار كريم الأساس بحسب ظهر يدك: لا شك أنك سمعت بهذه النصيحة من قبل، وقد طبقتها ولكن لم قد تختبري كريم الأساس على يديك عندما ستضعينه على وجهك. وجهك ويدك غالباً ليسا باللون ذاته، لأنهما لا ينالا الكمية ذاتها من التعرض للشمس. جربي كريم الأساس على خط الفك لكي تحصلي على اللون المثالي.

 
-    تطبيق الكونسيلر بشكل خاطئ: في حين يبدو أمراً منطقياً أن تطبقي الكونسيلر على الدوائر الداكنة، إلا أن وضعه على شكل مثلث مقلوب  تحت العينين سيمنحك تأثير مشرق يبدو طبيعياً. 

 

ديما الشيخلي


-    تطبيق الماسكرا المضادة للماء يومياً: هذه التركيبة تتسبب بجفاف الرموش للغاية، وفي حين أن هذا النوع من الماسكرا يصعب إزالتها، ستفركين عينيك  كثيراً خلال عملية التنظيف ما سيتسبب بفقدانك بعض الرموش. 

اقرئي أيضاً:تجنبي هذه الأخطاء لمكياج سهرة مذهل في موسم الأعياد


-    استخدام التركيبة الخاطئة من كريم الأساس: إذا كان البلاش الخاص بك يبدو غير طبيعياً، أعيدي الإعتبار من خلال تغيير تركيبة كريم أساسك من الكريمية الى البودرة أو العكس. في حين أن البودرة تدوم فترة أطول، إلا أن التركيبة الكريمية ستترك تأثير أكثر طبيعية. إذا كنت ذات بشرة دهنية فالتركيبة الكريمية لا تناسبك. 

أضف تعليقا