تجنبي هذه الأخطاء لمكياج سهرة مذهل في موسم الأعياد

هناك العديد من صيحات الموضة التي قد تليق بكِ على مدار السنة، الأمر ذاته ينطبق على المكياج، بالتحديد تلك الصيحات الأساسية أو الكلاسيكية التي لا تتأثر بمرور المواسم. ولكن في المقابل هناك صيحات أخرى تبدو غير لائقة بموسم الشتاء وخصوصاً فترة الأعياد التي تكثر فيها المناسبات والخروجات ولا يمكن أن تنطبق مع الإطار العام والسمات المميزة لهذا الفصل من السنة. إليكِ بعض النصائح لتتألقي بـ مكياج سهرة رائع بعيداً عن أية أخطاء. 

 

-    أحمر الشفاه المثالي : بالكاد يقترب حلول موسمي الخريف أو الشتاء ونرى عاشقات المكياج والمؤثرات تتسابقن لتطبيق الألوان الخريفية الدافئة، كالبرتقالي الخافت، العنابي، أو البني. لا يختلف الأمر كثيراً فيما يتعلق بدرجات أحمر الشفاه الشتائية. تأكدي من وجود مجموعة ليبستيك بألوان شتائية في علب مكياجك مثل الأحمر الخمري ودرجات البني وأبرزي شفاهكِ من خلالها وسلطي الضوء عليهما، للوككِ الشتائي اختاري الآيلاينر الناعم مع طبقات الماسكارا بشكل يتناسب مع شفاهكِ القاتمة. 

 

-    تجنبي هذه الدرجات من الحمر: قد تكونين لا تزالين تحتفظين بألوان ليبستيك ربيعية ومنعشة، مثل تدرجات الزهري والأحمر المائل إلى المرجاني. لجمالكِ الشتائي الراقي في موسم الأعياد احرصي على إبقاء ألوان الربيع لموسمها المخصص، وإن كنتِ تحبين مشتقات اللون الأحمر خاصة لموسم الأعياد، فاختاريه بدرجته الداكنة الجذابة. 

-    لا تستغني عن هذا اللون من البلاش: خلال فصل الشتاء قد تبدأ السمرة التي كنتِ قد اكتسبتيها طبيعياً خلال أشهر الصيف بالذهاب تدريجياً، وقد يبدو وجهكِ باهتاً بعض الشيء، من هنا فمن الصعب أن تتخلي عن إضفاء لمسة لون على وجهكِ تعيد له حيويته ونضارته. البلاش الأساسي شتاءً اختاريه بلون وردي يبدو طبيعياً على وجهكِ، أو بتدرجات اللون الخوخي بحيث يمنح وجهكِ الدفء والحياة. كذلك يمكنكِ التركيز على البرونزر لخدود بارزة ومحددة، حيوية ومشرقة. 

ميريام الابيض

 

-    ماذا عن مكياج العيون؟: لمكياج عيون راقي ومناسب للشتاء، تخلي عن الآيلاينر بالألوان كالزهري أو الأصفر التي درجت في الصيف واستبدليها بالنيلي أو البنفسجي أو الأخضر الزمردي، إضافة إلى أن هذه الألوان مناسبة لموسم الأعياد والأجواء الشتائية المميزة سيمنح عينيكِ سحراً خاصاً. أما عن ألوان الظلال، فمن الجميل أن تختاري تلك البرونزية، أو الخمرية الرائجة هذا الموسم، أو الميتاليكية اللماعة الجريئة. أما الظلال الملونة القوية فتجاهليها حتى الصيف القادم. واحرصي دائماً على تطبيق الكحل عند خط الرموش السفلي، فلهذا المستحضر القدرة الخاصة على إزالة الشحوب عن وجهكِ وبشرتكِ الشتائية. 

-    كريم الأساس: مع انتقالنا من الصيف إلى الشتاء لا شك أن لون بشرتكِ سيكتسب شحوباً خفيفاً بفعل ذهاب السمرة وتفتح لونها، لذلك فمن الضروري أن تستبدلي بكريم الأساس الداكن فاونديشن يتناسب ولون بشرتكِ المتغير. أما عن تركيبة كريم الأساس المثالية، فإذا كانت بشرتكِ دهنية فهذه أفضل كريمات الأساس التي تجنبكِ تضرر المكياج وسيلان الألوان. وفي حال كانت بشرتكِ جافة فالطريقة المثالية تكمن في اختيار مستحضرات تحتوي على مكونات مرطبة تجنب بشرتكِ الجفاف وتمنحها الترطيب الذي تفقده في فصل الشتاء. 

 

اقرئي أيضاً:مكياج رأس السنة 2022 من أفضل ميكب ارتست بالسعودية

أضف تعليقا