لقطات من حياة داليدا في ذكرى ميلادها

 

يصادف اليوم 17 كانون الثاني – يناير ذكرى ميلاد الراحلة داليدا حيث مضى 35 عاماً على رحيلها، وقد كانت أيقونة في الفن تاركة خلفها تاريخاً غنائياً حافلاً، يملؤه الكثير من الحب الذي شاركها إياه الناس.

لمناسبة ذكرى ميلادها، اليكم لقطات من حياة داليدا في ذكرى ميلادها:

ولدت في مدينة القاهرة المصرية، سنة 1933 لوالدين إيطاليين الأصل، كان أهلها من المهاجرين، أسمياها يولندا كريستينا جيجليوتي، الاسم الذي حملته حتى بدأت السير في طريق التمثيل والشهرة ليصبح داليدا فيما بعد.

غنت داليدا بتسع لغات، العربية، الفرنسية، الإيطالية، الإنجليزية، اليونانية، الإسبانية، العبرية، الألمانية واليابانية، كذلك مثلت في عدة أفلامٍ مصرية منها، وفرنسية، فأصبحت أيقونة يعشقها الناس حول العالم.

حازت داليدا على لقب ملكة جمال مصر، وحلّت صورتها غلافاً للصحف المحلية، مما أكسبها بعض الشهرة التي ساعدتها في دخول مجال التمثيل في مصر.

على الرغم من شهرة داليدا في العالم العربي، إلا أن نجمها سطع من باريس وبلغت شهرتها شتى أنحاء العالم. إذ سجّلت أكثر من 1000 أغنية، 500 أغنية منها باللغة الفرنسية، تُرجمت 200 منها للإيطالية، فيما تُرجمت 200 أخرى للغاتٍ أخرى مختلفة، كما باعت أكثر من 80 مليون أسطوانة، وأكثر من 170 مليون ألبوم غنائي حول العالم.

حياة داليدا الخاصة لم تشهد النجاح ذاته التي حققته في مسيرتها الفنية، بل على العكس كانت مأساويةً للغاية، الى ان رحلت انتحاراً عام 1987.

تابعوا المزيد من اللقطات من حياة داليدا في ذكرى ميلادها:

أضف تعليقا