فوائد الشمندر للشعر 

الشمندر خضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، لذا يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات طبية وجمالية. 
يحتوي الشمندر على فيتامين سي والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد، و كلها عناصر حيوية لصحة الجلد والشعر. لذا، حتى إذا كنتي لا تحبي طعم الشمندر، يجب إضافته إلى نظامك الغذائي للحصول على جميع الفوائد. 

فوائد الشمندر للشعر: 

2- يمنع تساقط الشعر 

المواد الغذائية الأساسية والفيتامينات الموجودة في الشمندر تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقط الشعر. سيؤدي  تناول الشمندر أو عصيره بالتأكيد إلى تحسين صحة شعرك بشكل عام. يمكنك أيضًا مزج البن المطحون مع عصير الشمندر وتطبيقه على شعرك لترطيبه وتعزيز لونه بشكل طبيعي.

 

2. يعالج قشرة الرأس

الشمندر غني بفيتامين سي ، لذلك هو فعال في علاج قشرة الرأس والحفاظ على فروة رأسك نظيفة. لاستخدام الشمندر في علاج قشرة الرأس ، قومي أولاً بإعداد بعض العصير. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح وبعض الزنجبيل المبشور. ضعي العصير على فروة الرأس بالتساوي واتركيه طوال الليل. اغسليه في الصباح باستخدام شامبو خفيف.

 

3. يخفف حكة فروة الرأس

إذا كنتي تعانين من حكة فروة الرأس فإن الشمندر هو الحل، وفرة الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات ب و ج تقتل البكتيريا الموجودة على فروة الرأس وتنظفها. استخدمي جذر الشمندر مع معجون الحناء لعلاج حكة فروة رأسك. إذا كنت لا ترغبين في استخدامه مع الحنة ، اقطعي جذر الشمندر إلى نصفين وافركي به فروة رأسك. اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه،  كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لفروة رأس خالية من الحكة .

4. يعزز نمو الشعر

إن الكاروتينات الموجودة في الشمندر تجعله علاجًا ممتازًا لنمو الشعر ، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر من الجذور. 


5- صبغة طبيعية 

يؤدي وضع عصير الشمندر مع زيت ناقل على شعرك إلى منح خصلات شعرك صبغة حمراء جميلة. ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أن اللون ليس شديد الكثافة ويبقى مؤقتًا.

اقرئي أيضا : ماسكات الشمندر .. البديل الطبيعي للكولاجين 

 

أضف تعليقا