التفاصيل الكاملة لاحتفال قصر باكنغهام باليوبيل البلاتيني للملكة هذا العام.

كشف قصر باكنغهام النقاب عن التشكيلة الكاملة للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة من 70 عاماً لتنصيبها على العرش الملكي البريطاني هذا العام،  حيث تم الاعلان عن إقامة حفلات الشوارع، وحفل موسيقي يقدمه أكبر نجوم العالم، مع فرصة لرؤية منازل الملكة عن قرب،  "أكبر نجوم الفن والترفيه" في العالم وفرصة لرؤية قصور الملكة.
وسيكون الاحتفال على مدار أربع أيام في المملكة المتحدة من 2-5 يونيو. حيث في يوم الاثنين والذي سيكون اليوم الأول للاحتفال، مسابقة لاختراع بودنغ جديد للاحتفال بعهد الملكة، وتنصب لجنة تحكيم على المرشحين النهائيين تضم مجموعةم ن الخبراء هم ماري بيري ومونيكا غاليتي من ماسترشيف.

وسيقوم الجمهور بالتصويت للوصفة الفائزة التي ستقدم،  في غداء اليوبيل الكبير خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحتفل فيها "ملك بريطاني" باليوبيل البلاتيني، و 70 عاماً من الحكم، والذي يوافق شباط/فبراير، إلا إن الاحتفالات بهذه المناسبة ستتم على مدار العام. 

وكما هو الحال مع اليوبيل الذهبي والماسي ، تم اختيار الأسبوع الأول من شهر يونيو والذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع،  أسبوعاً احتفاليا ، حيث يكون الطقس أفضل من شهر فبراير. 


كما سيتم تأجيل توقيت العطلة المصرفية من 2 يونيو إلى 3 يونيو، لتوافق نهاية الأسبوع وعطلات لمدة أربع أيام.
إلا أنه ليس واضحاً بعد إذا ما كانت الملكة ستحضر هذه الأحداث الاحتفالية بنفسها، حيث ينصحها الفريق الطبي بالراحة لعدة أسابيع بعد أن قضت ليلة في المستشفى في شهر أكتوبر، ومن المحتمل أن تمنح معظم الواجبات الملكية للأسرة الملكية، بمن فيهم وريث العرش، أمير ويلز إلى جانب زوجته دوقة كورنوال. 
وسيكون هذا اليوبيل هو الأول للملكة بدون زوجها دوق أدنبرة الملك فيليب والذي توفي في أبريل من العام الماضي.

جدول الاحتفالات نقلاً عن BBC

في 10 يناير تبدأ مسابقة البلاتين بودينغ. أفراد الجمهور مدعوون لإعداد طبق مبتكر في عهد الملكة.

من 12 إلى 15 مايو ، سيشارك أكثر من 500 حصان و 1000 فنان في عرض مدته 90 دقيقة في قلعة وندسور ، ليأخذوا الجمهور في رحلة عبر التاريخ من إليزابيث الأولى حتى يومنا هذا.

اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة هو الخميس 2 يونيو سيقام فيه Trooping the Color بالكامل لأول مرة منذ الوباء. وسيشارك في الاستعراض أكثر من 1400 جندي و 200 حصان و 400 موسيقي. التذاكر متاحة للجمهور من الأسبوع المقبل على هذا الموقع.

في ذلك اليوم أيضًا ، ستضاء منارات Platinum Jubilee في أكثر من 1500 موقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان وأقاليم المملكة المتحدة فيما وراء البحار. ولأول مرة ، ستضيء عواصم دول الكومنولث أيضًا منارات.

في يوم الجمعة 3 يونيو - اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع في البنوك - ستقام خدمة عيد الشكر لعهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس.

يوم السبت 4 يونيو ، سينضم إلى الملكة أعضاء من العائلة المالكة في ديربي ، الذي يقام في إبسوم داونز. سيكون هناك أيضًا حفلة بلاتينية في قصر باكنغهام ، حيث تمت دعوة أفراد من الجمهور لتقديم طلب لحضور حفل موسيقي مباشر. والذي قيل أنه يجمع بعضًا من أكبر النجوم في العالم للاحتفال بأهم اللحظات في عهد الملكة الذي دام سبعة عقود. 

في يوم الأحد 5 يونيو ، ستتم دعوة الأشخاص في جميع أنحاء البلاد للجلوس معًا للمشاركة في حفل غداء اليوبيل الكبير ، مع إقامة حفلات في الشوارع في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ستشمل أحداث ذلك اليوم أيضًا مسابقة Platinum Jubilee Pageant ، والتي ستضم 5000 شخص من المملكة المتحدة ودول الكومنولث في جميع أنحاء منطقة قصر باكنغهام. حيث يشاركون في "الاحتفال ، وفنون الشوارع ، المسرح ، الموسيقى ، السيرك ، الأزياء ، فضلاً عن أحدث التقنيات المرئية".

أطفال المدارس الابتدائية والثانوية مدعوون لرسم صورة لآمالهم وتطلعاتهم لكوكب الأرض على مدار السبعين عامًا القادمة. سيتم نقل مجموعة مختارة من هذه الأعلام على أعلام من الحرير ، والتي سيحملها تلاميذ المدارس الثانوية في المسابقة.

في يوليو ، ستقام ثلاثة عروض بمناسبة تولي الملكة العرش ، والتتويج واليوبيل في قصر باكنغهام وقلعة وندسور وقصر هوليرود هاوس. وستتضمن صورًا شخصية بالإضافة إلى المجوهرات والأزياء التي يتم ارتداؤها في كل مناسبة.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم