خلطة الحلبة المذهلة لإزالة شعر الوجه الزائد

ما لا يعرفه الكثيرون هو أن فوائد بذور الحلبة تتخطى خصائصه الطبية والصحية. فهي تساعد أيضاً على إزالة الشعر الزائد الذي يظهر في مختلف مناطق الوجه. لذا بات بالإمكان التخلي عن الطرق التقليدية التي يتم استخدامنها عادة مثل الملقط والشمع. وهكذا ننصح بصنع وصفة بذور الحلبة السهلة والسريعة والتي تساعد على التخلص من شعر الوجه الزائد خلال دقائق قليلة.

 

وصفة الحلبة لإزالة الشعر الزائد

إذا كنت لا تحبين إزالة الشعر الزائد  بالطرق التقليدية وخصوصاً الملقط، ننصحك بأن تستخدمي الطريقة الطبيعية الأكثر فعالية. لذا حضري وصفة الحلبة والحمص الأخضر. ولتفعلي ذلك تحتاجين إلى: ملعقة أو ملعقتين وسط من بذور الحلبة  وملعقة أو ملعقتين وسط من حبوب الحمص الأخضر وكمية مناسبة من الماء.

 

الحلبة لازالة شعر الوجه

وبعد توفير المكونات قومي بهذه الخطوات السهلة والسريعة:

  • إطحني جيداً بذور الحلبة وحبوب الحمص الأخضر إلى أن تتحول إلى بودرة.
  • ضعي خليط البودرة في وعاء مع كمية كافية من الماء وامزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وخالية من التكتلات.
  • طبقي العجينة على مناطق ظهور الشعر على وجهك واتركيها إلى أن تجفّ تماماً. ويمكنك أن تغطي بها كامل بشرتك.
  • استخدمي قطعة شاش طبية ناعمة أو قطعة قطن مبللة بالقليل من الماء أو ماء الورد وافركي وجهك بواسطتها بلطف وستلاحظين أن الشعر الزائد زال تماماً.

 

فوائد واستخدامات أخرى لبذور الحلبة

تذكري أن لبذور الحلبة فوائد أخرى كثيرة. ومن هذا المنطلق ننصحك بأن تنقعي قبضة منها في القليل من الماء لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح صفي الماء واشربيه. فهو يساعد على تنظيف جسمك من السموم والفضلات الضارة.

ولا تنسي أن هذه البذور تدخل في تحضير الكثير من الوصفات التي تساعد على تحقيق أهداف جمالية مثل تكبير الصدر وتنقية البشرة من الشوائب. ويبقى أن أهم فوائد بذور الحلبة  أنها تساعد على إزالة الشعر الزائد من دون استخدام الطرق التقليدية التي تستغرق وقتاً طويلاً نسبياً وتسبب الألم أحياناً.   

 

 

أضف تعليقا