فوائد هذا الزيت في شد البشرة ومكافحة التجاعيد لا تصدق!

يُعتبر زيت بذور العنب أحد زيوت البشرة الطبيعية المستخدمة بصورة كبيرة وعلى نطاق واسع في العناية بالبشرة، كما أنه أحد أسرار جمال البشرة ونضارتها، ويتم إستخراجه من بذور العنب نفسها، ونظراً لأنَّ كمية الزيت التي من الممكن إستخلاصها من كل بذرة على حدة، تُعتبر قليلة جداً، يتم إستخلاص زيت بذور العنب كيميائياً وبطرق تصنيع خاصة قد تُغير قليلاً من طعمه لكن دون أن تمس بفوائد زيت بذور العنب العديدة والتي لا تُحصى.
يُعَدُّ زيت بذور العنب غنيّاً بأحماض الأوميغا 6 الدُّهنية، ويُستخدَم كمُنتَجٍ طبيعيٍّ لإنتاج العديد من مُستحضَرات التجميل، يحمي الكولاجين في الجلد، ويُحسِّن من نسيج البشرة، كما أنَّه يُساعد على شَدِّ الجلد، ومكافحة التجاعيد، والندوب، لإحتوائه على فيتامين C، وفيتامين D، وفيتامين E، إلى جانب أثره الكبير في إزالة علامات التمدُّد، والتشقُّقات، ممَّا يجعل البشرة تحتفظ ببُنيَتها، ونسيجها الطبيعيّ، وبالتالي تقليل مظهر علامات التمدُّد.

 

فوائد زيت بذورالعنب لشد البشرة ومكافحة التجاعيد

 

يُساعد زيت بذور العنب على تفتيح البشرة، ويُقلِّل الهالات السوداء، ويُعالج حبَّ الشباب، لإحتوائه على مادَّة البوليفينول، وموادّ مُضادَّة للأكسدة، كما أنّه يُمكن أن يخترق المَسام، ويُطهّر الجلد، ويُساعد على تقليل الإلتهابات في طبقات الجِلد الخارجيَّة، والوُسطى، لإحتوائه على الأحماض الدهنيَّة أوميغا 6.
يُنصَح بتجنُّب زيت بذور العنب من قِبل أولئك الذين لديهم بشرة دُهنيَّة، حيث إنَّ البشرة تمتصُّه بسرعة، وبمُعدَّلاتٍ كبيرة.

 

خلطات بذور العنب للعناية بالبشرة


نقدم إليك، خلطات طبيعيَّة من زيت بذور العنب للحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية.  

 

خلطة عصير الليمون الطازج و زيت بذور العنب

يجعل عصير الليمون البشرة مُشرقة ونضرة، ويساعد على  التخلص من علامات التمدّد الظاهرة على الجلد.
المكوِّنات :

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

طريقة الإستخدام:
تُمزج المكوِّنات، مع كأس من اللبن الزبادي كامل الدسم، يوضع الخليط على البشرة لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تُنظف بإستخدام الماء الدافئ.

 

خلطة زيت بذور العنب لترطيب البشرة الجافة ومكافحة التجاعيد


يُساعد زيت بذور العنب على ترطيب البشرة، ويُحفز من تجدد خلايا البشرة، مما يحميها من التعرض لعلامات التقدم بالسن والتجاعيد، كما أنه يؤمن للبشرة تغذية عميقة، وهو يُعَدُّ مُناسباً لأنواع البشرة جميعها، لأنَّه يخترقها بسرعة.

المُكوِّنات:

  • بضعُ قطراتٍ من زيت بذور العنب.

طريقة الإستخدام:
يُدلَّك الوجه بزيت بذور العنب قبل النوم، تُكرَّر هذه الوصفة مرَّةً قبل النوم، ومرّةً في الصَّباح عند الرغبة، كما أنه من الممكن وضع كمية جيدة من هذا الزيت على كريم ترطيب البشرة.

 

خلطة زيت بذور العنب والزبدة

 يُساعد زيت بذور العنب على علاج الأوعية الدمويَّة المُتكسِّرة في الوجه، ويُقيِّد الأوعية الدمويَّة الظاهرة تحت سطح البشرة، وبالتالي يُقلِّل إحمرار الوجه، كما أنَّه يُحافظ على مرونة الجلد، والزبدة بكافة أنواعها مفيدة للبشرة، وتحتاجها كل أنواع البشرة للمحافظة على نضارتها وإشراقها.

المُكوِّنات:

  • ملعقة كبيرة من الزبدة المخفوقة.
  • بضعُ قطراتٍ من زيت بذور العنب.

طريقة الإستخدام:
تُمزَج المُكوِّنات معاً بشكلٍ جيّد، ثم تُوضَع العجينة على البشرة، مدّة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم يُشطَف الوجه بالماء البارد. تُكرَّر هذه الوصفة مرّتين يوميّاً.

 

خلطة زيت بذور العنب وزيت الورد

يُرطّب زيت الورد البشرة بشكلٍ فعّال للغاية، ويُخلّص البشرة من التشقّق، والجفاف الذي قد يصيبها نتيجة التعرّض للهواء والعوامل المختلفة، يُغذّي الوجه، ويُؤخّر ظهور علامات التقدم في السن.

المُكوِّنات:

  • كميّات متساوية من زيت الكاميلينا، وزيت بذور العنب
  • بودرة كبسولتين من فيتامين E
  • ملعقة كبيرة من زيت الورد

طريقة الإستخدام:
تُخلط المكوِّنات جيداً، ويُحتفظ بالخليط في زجاجة مُعقّمة، وتُدلّك البشرة بشكل يوميّ.

 

خلطة زيت بذور العنب وزيت اللوز لتغذية وشد البشرة


يُحسن زيت اللوز من مظهر البشرة ويُوحِّد لونها، ويُزيل البقع الداكنة ويُحارب الهالات السوداء، ويُفتح لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية.

المُكوِّنات:

  • كميات متساوية من زيت اللوز وزيت البذور العنب

طريقة الإستخدام:

تُخلط المُكوِّنات جيداً، ثمّ يُضاف خليط الزيوت إلى نصف كأس من السكر البني، تُمزج المُكوِّنات بصورة جيدة، يُطبق الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويُترك لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثمّ تُنظف البشرة بإستخدام قطعة قماش نظيفة ومبتلة بماء فاتر.

 

خلطة زيت بذور العنب والسكر البني لتغذية البشرة ومكافحة التجاعيد


يُساعد السكر البني على التخلّص من شحوب البشرة، ويُساعد زيت اللوز على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويقي من الإصابة بالتجاعيد، ويحمي البشرة من حدوث التشقُّقات.

المُكوِّنات:

  • ثلاثَ ملاعق طعام كبيرة من زيت بذور العنب.
  • كمية مناسبة من السكر البني.
  • القليل من زيت اللوز.

طريقة الإستخدام:
إمزجي المُكوِّنات جيداً ومن ثم ضعي هذه الخلطة على البشرة مع التدليك المستمر لحوالي الربع ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ، هذه الخلطة تقشر البشرة وتمنحها التغذية والرطوبة والرونق.

 

خلطة زيت بذور العنب وشمع العسل للوقاية من الشمس

يُساعد شمع العسل على حماية البشرة من المشاكل الجلدية الناتجة عن التلوث، والبيئة الخارجية، ويعزز رطوبتها ويمنعها من التعرض للجفاف، ويتميز بسهولة الإمتصاص، ويمنع مسام البشرة من الانسداد.

المُكوِّنات:

  • سبعين ملغرام من زيت بذور العنب.
  • ملعقة كبيرة من شمع العسل.
  • ملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك.

طريقة الإستخدام:
تُخلط المُكوِّنات جيداً، وتُوضع المُكوِّنات على النار وتُترك حتّى يذوب الشمع بصورة كاملة، ثمّ يُضاف للخليط الدافئ كبسولة من فيتامين E، وفي وعاء ثانٍ تضاف ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، إلى نصف كأس من الماء المغلي مسبقاً، ثمّ تُسخن المُكوِّنات بالميكرويف أو على شعلة نار هادئة، ثمّ يُمزج الخليطان مع بعضها البعض بشكل كامل، ويُضاف إليها ملعقة كبيرة من أي زيت عطري محبّب، وبعد ذلك يُحتفظ بالخليط في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، وهذا الخليط يستخدم كواقي شمس.

اقرئي أيضاً:

أفضل وصفات للبشرة بتأثير البوتوكس

وصفات للبشرة الدهنية تخلصك من مشاكلها

وصفات للبشرة لنضارة فورية من أول استخدام

 

أضف تعليقا