أخصائية الجلد والتجميل "شرين فتحي " تتحدث عن كيفية توريد الشفايف طبياً


  • تعد الشفاه الوردية من أبرز علامات الجمال الأنثوية التي تسعى لها الكثير من السيدات، وأصبح من الممكن توريد الشفايف باستخدام عدة تقنيات حديثة تعمل على إعادة الحيوية والرونق للشفاه وإظهارها بمظهر صحي وردي وأكثر امتلاء. ولنتعرف أكثر عن هذا الموضوع وماهوالاجراء الأمثل لـ توريد الشفايف طبياً.


    التقت "الجميلة نت" بأخصائية الأمراض الجلدية والتجميل في عيادات ابتسامة النجوم فرع الأربعين بالدكتورة "شرين فتحي".
    بداية تقول "شرين" يمكن أن تعاني الشفايف من الجفاف والتشقق وتفقد لونها الوردي الطبيعي نتيجة لعدة عوامل كالتدخين وعدم شرب كميات كافية من الماء وعدم الحرص الدائم على ترطيبها كذلك من الممكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس دون استخدام الواقي الشمسي.

     

    أخصائية الجلدية والتجميل شرين فتحي 


    •    طرق توريد الشفايف طبيا:
    - حقن البلازما:
    يعد علاج حقن الشفاه بتقنية البلازما من أحدث طرق العلاج التي يعتمدها أطباء التجميل فيساعد على استعادة لون الشفاه المفقودة وترطيبها والتخلص من الخطوط الدقيقة حول الفم ويجعلها أكثر صحة وامتلاء تجرى عملية حقن البلازما للشفايف من خلال استخراج الصفائح الدموية من دم المريض وتحقن بالإبرة في الشفاه المرغوب علاجها ثم تترك فترة زمنية فاصلة بين كل علاج مدتها ثلاثة أسابيع بين كل جلسة  من الممكن ان تحتاج المريضة من جلستين لثلاثة وبعد الخضوع لحقن البلازما  من الممكن ان تتورم شفاه، ولكن هذا سيزول بعد حوالي 3 إلى 5 أيام.
    - مميزات حقن البلازما للشفايف:
     - نتائجها تدوم طويلا.
    - لا تسبب الحساسية لأن البلازما مادة طبيعية مستخلصة من دم المريضة.
    - تمنح هذه الطريقة نتائج طبيعية جدا.

     


    •    تقنيه توريد الشفاه بالليزر:
    تعتبر عملية توريد الشفاه بالليزر من الوسائل الطبية الفعالة التي تساهم في التخلص من اسمرار الشفاه نتيجة تعرضها لبعض العوامل البيئية، تعتمد عملية توريد وتفتيح الشفاه بالليزر على استخدام نوع محدد من أنواع الليزر المعروف باسم "كيو سويتش". هذا النوع من الليزر يخلص الشفاه من الخلايا الصبغية الموجودة عليها تتم العملية من خلال وضع بعض المخدر الموضعي على الشفاه ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر على الشفاه من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور. تخلص هذه العملية الحديثة من آثار أشعة الشمس الضارة التي تصيب الشفاه، كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم بعد الانتهاء من الإجراء يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تتسبب في التهاب الشفتين أو احمرارهما كما يجب الحرص على ترطيبها باستمرار. 

     

    اقرئي أيضاً:طريقة توريد الشفايف بالليزر

    أضف تعليقا