الملكة إليزابيث تستذكر زوجها الأمير فيليب في خطاب عيد الميلاد

شارك حساب قصر بكنهام على إنستغرام صورة مركبة لخطابات الملكة إليزابيث الثانية، خلال عدد من احتفالات عيد الميلاد السابقة، وذلك بدءً من أول خطاب تلفزيوني في عام 1957 وحتي العام الماضي، وهى الخطابات التي تلقيها ملكة بريطانيا على شعبها لتهنئة الأمة باحتفالات الكريسماس.

 

تابع الحساب "غدًا ستتحدث الملكة إلى الأمة فى بثها السنوى لعيد الميلاد"، كما استعرض الحساب الملكى فى تدوينته تاريخ كلمات ملوك بريطانيا فى هذه المناسبة، وأضاف: "في عام 1932، قدم الملك جورج الخامس، جد صاحبه الجلالة، أول بث كريسماس من ساندرينجهام عبر الراديو، ومنذ اندلاع  الحرب في عام 1939 أنشأ بث الكريسماس الملكى، وسيكون بث كلمة الملكه متاح غدًا الساعة 3 مساء بتوقيت بريطانيا".

ويأتي خطاب هذا العام بعد عام صعب شهد وفاة زوجها الأمير فيليب، وفي الصورة الأولى للخطاب الذي صدر يوم الخميس ، كانت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا ترتدي بروش الياقوت الأزرق الأقحوان الذي ارتدته لالتقاط صورة في شهر العسل في عام 1947.

 

كما ارتدت الملكة نفس الهدية للاحتفال بالذكرى السنوية للزواج الماسي للزوجين في عام 2007.

 

وبعد ذلك بخمس سنوات، في الثالثة والثلاثين من عمرها، ألقت الملكة إليزابيث أول خطاب تلفزيوني في عيد الميلاد من قصر باكينجهام، واصفة إياه بأنه يوم تاريخي، ووثقت الصورة المركبة التي نشرت للملكة اليزابيث عبر حسابها علي انستجرام، الملكة بمراحل عمرها المختلفة، من الشباب حتي الآن.

 

وستحتفل الملكة إليزابيث بعيد الميلاد في قلعة وندسور مخالفة بذلك تقليد قضاء الاحتفالات في ساندرينجهام في نورفولك للعام الثاني، وفقا لشبكة بي بي سي، وقالت المصادر إن القرار كان شخصيًا بعد دراسة متأنية، وأنه يعكس نهجها الاحترازي أثناء الوباء، كما تم إبلاغ داونينج ستريت بقرارها.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم