نصائح للتخفيف والوقاية من التجاعيد حول الفم

ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حول الفم من المشاكل التي تؤرق المرأة، أسبابه كثيرة من بينها التعرّض المستمرّ لأشعّة الشمس ونقص مادتيّ الكولاجين والإيلاستين وغيرها من العوامل الأخرى.

ولكن ببعض الخطوات يمكن حماية هذه المنطقة من الخطوط والموادّ الطبيعيّة المتوفّرة بين يديّكِ تعيد لبشرتكِ شبابها.

زيت اللّوز :
الأحماض الدهنيّة الموجودة في زيت اللّوز، تتغلغل في مسامّ البشرة فتجعلها أكثر نعومة إضافة إلى احتوائه على الفيتامينات A و E التي تعمل كموادّ طبيعيّة مضادّة للأكسدة والالتهابات. يعمل زيت اللّوز أيضاً على تخفيف جفاف وتهيّج البشرة، يحسّن الدورة الدمويّة ويساهم في إزالة الخلايا الميتة التي تسبّب بشكل رئيسيّ الشيخوخة المبكرة.

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير!  

شمع العسل :
يتكوّن هذا الشمع من الهيدروكربونات التي تحوي الـ Paraffin. لسنوات طويلة، استعمل شمع العسل كمكوّن تجميليّ طبيعيّ، لأنّه ينظّم الرقم الهيدروجينيّ pH للبشرة ويمنع التهابات البشرة ويخلق حاجزاً ضدّ العوامل التي تسبّب شيخوختها.
عند وضع شمع العسل على البشرة، فإنّه يعمل على تخفيف الشوائب والخلايا الميتة والسماح للأوكسجين أن يدخل بشكل أفضل إلى خلاياها، ما يساعد على بقائها شابّة.

زيت الورد :
يعدّ زيت الورد من أكثر المنتجات الطبيعيّة التي تعمل بشكل مباشر على شباب البشرة. وينصح باستعماله على البشرة الحسّاسة. يتميّز بقدرته على ترطيب البشرة والمحافظة على شبابها، كما أنّه مثاليّ لتخفيف البقع، أثر الجراح وعلامات تقدّم العمر. يحتوي أيضاً هذا الزيت على الأحماض الدهنيّة أوميغا 3، الفيتامين E وغيرها من الموادّ المضادّة للأكسدة.

الأطعمة الغنيّة بمضادّات الأكسدة :
الغذاء مهمّ جدّاً لمنع ظهور التجاعيد حول الفم. من أصناف الطعام التي تساعد على تحقيق ذلك: الحبوب الكاملة، البروكولي، العنب الأحمر، الجزر، التوت بأنواعه، الطماطم، الثوم، السبانخ وكذلك الطعام الغنيّ بفيتامين C، فهذا الفيتامين يساعد على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين، كما أنّه من الموادّ المضادّة للأكسدة القويّة التي تحارب الجذور الحرّة المسبّبة للتجاعيد.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات 

زيت السمك:
تناول المكمّلات الغذائيّة المحتوية على زيت السمك والسمك الدهنيّ، يمنع من ظهور التجاعيد، وذلك لغنى هذه الموادّ بالأحماض الدهنيّة كالأوميغا 3 التي تقلّل من الضرر الناتج للجلد والذي يتسبّب بظهور التجاعيد حول الفم.

العلاج بالليزر:
يساعد العلاج بالليزر على التخلّص من التجاعيد بشكل أسرع ومنع ظهور التجاعيد حول الفم.

واقي الشمس:
تطبيق واقي الشمس على الوجه وحول الفم والخدّين يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم السنّ المبكرة، ويفضّل استخدام المرطب الذي يحتوي على الكولاجين أو على الهيلورنك أسيد Hyaluronic Acid، يمكن كذلك استخدام الكريمات المضادّة للتجاعيد وتلك التي تساعد على تقليل عدد الخطوط الرفيعة.

الإقلاع عن التدخين:
بتسبّب التدخين بانقباض وتضييق الأوعية الدمويّة الموجودة في الجلد، وهذا بدوره يتسبّب بضعف الدورة الدمويّة وانخفاض معدّل الأوكسجين في خلايا الجلد، ما يسبّب التقدّم المبكر لسنّ البشرة .

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟  

أضف تعليقا